مصادر محلية تكشف المواقع التي استهدفتها إسرائيل داخل سوريا ليلة الأمس

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي مساء يوم أمس الجمعة عدّة غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة السورية دمشق.

حيث قال سكان في العاصمة دمشق إنّهم سمعوا دوي عدة انفجارات في محيط العاصمة، بحسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

فيما قالت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد، إنّ دفاعات النظام الجوية استهدفت أجساماً مضيئة قادمة من منطقة الجولان السوري المحتل، في إشارةٍ لإسرائيل، وأضافت إنّها أسقطت عدداً منها، دون أنّ توضح طبيعة هذه الأجسام.

يشار إلى أنّ وكالة “سبوتنيك” الروسية كانت قد أكّدت أنّه لم تكن هناك حاجة لاستخدام منظومات الدفاع الصاروخي “إس 300″ وأنّ دفاعات نظام الأسد تكفّلت بذلك.

بينما أكّدت مصادر محلية أنّ الطائرات الإسرائيلية قصفت بصاروخين اثنين مقرات للميليشيات الإيرانية المتمركزة داخل الفرقة الأولى في جيش الأسد بالقرب من منطقة الكسوة بريف دمشق.

وقالت مصادر أخرى إنّ 8 صواريخ أرض-أرض أطلقتها إسرائيل من جنوب الجولان مستهدفةً مطار المزة العسكري، في حين أوضحت مصادر أُخرى أنّ الغارات الإسرائيلية استهدفت محيط مطار دمشق الدولي.

وتواصل المقاتلات الحربية الإسرائيلية شنّ غارات جوية على مواقع قوات الأسد وإيران والميليشيات التابعة لها بالتنسيق مع الاحتلال الروسي.

وفي شهر نيسان الماضي جرح عدد من عناصر قوات الأسد، بغارات عدّة شنّتها طائرات حربية تابعة لإسرائيل على مواقع نظام الأسد في ريف حماة الغربي.

وكانت قد أقرّت إسرائيل في وقت سابق بتنفيذ أكثر من 200 غارة على أهداف في سوريا خلال عام 2017 فقط، وتقول إنّها استهدفت مواقع إيرانية وشاحنات تنقل الأسلحة إلى ميليشيات حزب الله اللبناني.

ويذكر أنّ صحيفة “معاريف” العبرية كشفت مؤخراً عن وضع تل أبيب مخططاً جديداً لضرب مواقع إيرانية حسّاسة في سوريا، مؤكّدةً أنّها بدأت بتنفيذها في كانون الأول الماضي عندما تمّ قصف أربعة مراكز حيوية قرب العاصمة دمشق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى