معاركٌ شرسةٌ بينَ فصائلِ الثورةِ السوريةِ وقواتِ الأسدِ على محاورِ حلبَ وإدلبَ واللاذقيةِ

شنّت قواتُ الأسد والميليشياتُ الموالية له مدعومة بطائرات الاحتلال الروسي اليوم الأربعاء هجوماً واسعاً على جبهات حلب وإدلب واللاذقية.

وقال مراسل شبكة المحرّر في ريف اللاذقية أنّ قوات الأسد حاولت بالأمس التسلل على محور الحدادة بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، حيث تمكّنت فصائل الثورة السورية من تنفيذ كمين أدّى إلى مقتل المجموعة المهاجمة بينهم ضابط برتبة عالية.

وفي السياق نفسه قال مراسل شبكة المحرّر في إدلب أنّ قوات الأسد والميليشيات الموالية له حاولت مساء الأمس بعد قصفٍ جويٍّ مكثّفٍ من محاولة التقدّم على محاور تل خطرة وأبو جريف بريف إدلب الشرقي استطاعت فصائل الثوار من صدّ هجومهم وإيقاع عشرات القتلى والجرحى بصفوفهم بعد استهداف فصائل الثوار تجمعاتهم بقذائف المدفعية والصواريخ.

وأشار المراسل أنّ قوات الأسد والميليشيات الموالية له استطاعت أمس من التقدّم على محور تل دبس شرقي إدلب والسيطرة عليه بعد قصفّ جويٍّ ومدفعي مكثّفٍ
إلا أنّ فصائل الثوار تمكّنت فجر اليوم بعد شنّ هجومٍ معاكس من إعادة السيطرة عليه بعد معارك عنيفة.

وفي حلب شنّت قوات الأسد هجوماً على محاور ريفي حلب الغربي الجنوبي استطاعت من خلاله السيطرة على تل الهندسة بمنطقة الصحفيين ومنطقة الراشدين الخامسة جنوب غرب حلب بعد قصفٍ جويٍّ ومدفعي مكثّفٍ.

وقال مراسل شبكة المحرّرِ في حلب إنّ فصائل الثوار شنّت هجوماً معاكساً بهدف السيطرة على النقاط التي خسرتها بالأمس تمكّنت من خلالها من إعادة السيطرة على تلّ الهندسة بمنطقة الصحفيين فيما لاتزال الاشتباكات جارية على محور الراشدين الخامسة حتى لحظة إعداد التقرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى