معبرُ بابِ الهوى يعلنُ دخولَ الدفعةِ الأولى من لقاحِ كورونا إلى شمالِ غربي سوريا

أعلن معبرُ باب الهوى الحدودي مع تركيا، عن دخول دفعة من لقاحات فايروس “كورونا” إلى محافظة إدلبَ اليوم الأربعاء.

ووفقاً لمدير المكتب الإعلامي في المعبر “مازن علوش” فإنَّه من المقرَّر أنْ تدخل الدفعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا “أسترازينيكا” اليوم الأربعاء، إلى مناطق شمال غربي سوريا عبرَ معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وقدّر “علوش” كميّة الدفعة الأولى بـ 53.800 جرعةٍ, موضّحاً أنَّ الدفعة الأولى من اللقاحات ستكون مخصّصة للفئات الأكثرِ عرضةً للإصابة، والتي تضمُّ الكوادر الصحية والطبيّة، بالإضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وسبق أنَّ أكّد مدير المكتب الإعلامي لمديرية الصحة “عماد زهران” ، أنَّ “اللقاحات التي ستدخل محافظة إدلب، ستكون من نوع أسترازينيكا البريطاني”.

وأفاد مدير برنامج اللقاح في وحدة تنسيق الدعم “ACU” الدكتور”محمد سالم”، أنَّه تمَّ تفعيل غرفة تبريد خاصة في باب الهوى لحفظ اللقاحات المضادة لكورونا فيها، مشيراً إلى أنَّه يوجد في الأصل 5 غرف تبريد مفعّلة مسبقاً لفريق لقاح سوريا.

وتابع في تصريحات صحفيّة أنَّ حملة التلقيح سوف تبدأ في الأول من الشهر المقبل وسوف تستمر لمدَّة 21 يوماً، لافتاً إلى أنَّ المرحلة الأولى من التطعيم سوف تستهدف الكادر الطبي والإنساني.

وأوضح أنَّ الفاصل الزمني بين تلقّي الجرعة الأولى والثانية للشخص الواحد تبلغ 12 أسبوعاً، مشيراً إلى أنَّه لا يوجد أيُّ معلومات حتى الآن عن موعد وصول الدفعة الثانية من اللقاح المضاد لكورونا.

وأعلنت شبكة الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، أمس الثلاثاء, تسجيل 24 إصابةً جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، بالإضافة إلى 8 حالات شفاء جديدة خلال الـ 24 ساعةً الأخيرة.

وبلغ إجمالي عددِ الإصابات بفيروس كورونا شمال غربي سوريا 21718 إصابةً، في حين وصلَ إجمالي عددِ الوفيات إلى 641 وفاةً، وشفاءِ 19745 مصاباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى