معلنةً عن تقديمِها خطةً لحلّ الأوضاعِ في سوريا.. المعارضةُ التركيةُ توافقُ على زيارةِ دمشقَ بعدَ دعوتِها من قِبلِ “بشار الأسد”

أعلن رئيس حزب “الوطن” التركي المعارض “دوغو برينجك” أنّه تلقّى دعوة رسمية من رأس النظام “بشار الأسد”، وأنّه سيزور العاصمة السورية دمشق في شهر أيلول القادم.

وزعم “برينجك” خلال تصريحٍ صحفيٍ أنّ نظامَ “بشار الأسد” له دورٌ محوري في إنهاء وجود تنظيمي “داعش” و”بي كا كا” في الشمال السوري.

كما ادّعى “برينجك” أنّ حكومة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” تواصل ارتكاب خطأً كبيراً لعدم إعادة تواصلِها مع نظام “بشار الأسد”.

مبيّناً أنّ التنسيق مع نظام “بشار الأسد” سيجنّب تركيا الكثير من المخاطر، داعياً حكومةَ الرئيس “أردوغان” إلى مشاركة وفد حزبه في الزيارة المرتقبة إلى العاصمة السورية دمشق.

وتابع “برينجك” قائلاً: “سنحمل إلى دمشق خطةً لحلِّ الأزمة القائمة منذ سنوات، ومقترحُنا يتمثّل في إلقاءِ المعارضة للسلاح، وإصدارِ حكومة دمشق عفواً عاماً يشمل الجميع دون استثناء”.

كما وذكر رئيسُ حزب “الوطن” التركي المعارض “دوجو برينجك” أنّ خطتَه هذه لاقت قبولاً مبدئياً من قِبل نظام الأسد وضامنيه الروسي والإيراني.

الجديرُ بالذكر أنّ رئيس حزب “الشعب الجمهوري” المعارض “كمال كليجدار أوغلو” كان قد طالب الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” مؤخّراً بإعادة تطبيع العلاقات مع نظام “بشار الأسد”.

حيث كان العديدُ من المسؤولين الأتراك قد هاجموا “بشار الأسد” في وقتٍ سابقٍ بسبب جرائمِه بحقّ الشعب السوري، كما سبق وأكّد وزيرُ الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو” أنّ موقفَ بلاده لم يتغيّرْ من نظام “بشار الأسد”، واصفاً إياه بأنّه غيرُ قادرٍ على حكم البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى