مع احتماليةِ العثورِ على المزيدِ .. 61 جثةً تمَّ انتشالُها من مقبرةٍ جماعيةٍ في عفرينَ شمالي حلبَ

ارتفع اليومَ الخميس عددُ الجثثِ التي تمَّ انتشالُها من مقبرة جماعية في عفرينَ بريف حلب إلى 61 جثةً، وفقَ إعلانٍ لوالي “هاتاي” التركية.

وقال “رحمي دوغان” والي هاتاي خلال تصريحات أدلى بها خلال زيارته لمقبرة شهداء أنطاكيا في إطار برنامج إحياء ذكرى “15 تموز”، إنَّ عددَ الجثث التي تمَّ انتشالها من مقبرة جماعية في مدينة “عفرين” بريف حلب ارتفع إلى 61 جثةٌ.

وكانت وزارة الدفاع التركية، قالت إنَّه من المحتمل العثورُ على المزيد من الجثث مجهولة الهوية في المقبرة الجماعية التي تمَّ العثور عليها في وقتٍ سابق الأربعاء، في منطقة عفرين التابعة لمحافظة حلب.

وأفادت الوزارة في بيانٍ، عبرَ تويتر، أنَّ تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” ارتكب جريمة حربٍ أخرى يندى لها جبينُ الإنسانية.

وأشارت إلى استمرار أعمال البحث في المنطقة إثرَ تلقّيها بلاغاً بقيام عناصر التنظيم الإرهابي بدفنِ جثثِ أشخاص في مقبرة جماعية بمنطقة عفرين، في كانون الثاني عام 2018.

ولفتت إلى أنَّه تمَّ العثور على 35 جثةً موضوعة داخل أكياس، مضيفةً أنَّه من الممكن اكتشافُ المزيد من الجثث في المنطقة.

وفي وقت سابق الأربعاء، عثرت السلطات الأمنيّة في منطقة عفرين على جثث 35 شخصاً أعدموا قبلَ فترة قصيرة من عملية “غصن الزيتون” التي نفّذها الجيش التركي والجيش الوطني السوري عام 2018.

وفي آذار 2018، تمكّنت القوات التركية والجيش الوطني السوري، عبرَ عملية “غصن الزيتون”، من تحرير منطقة عفرين من قبضة تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي، الذي سيطر عليها طوالَ 6 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى