مقتلةٌ كبيرةٌ لميليشيات الاحتلال الروسية على جبهات ريف حماة (فيديو)

لقي عددٌ مِن عناصر ميليشيات الاحتلال الروسي وقوات الأسد يوم أمس السبت مصرعهم جرّاء قصفٍ صاروخي لفصائل الثورة السورية، والذي استهدف مجموعة عناصر لهم على جبهات ريف حماة الغربي.

وكان قد أعلن “فيلق المجد” المنضوي ضمن الجيش الوطني عبر معرّفاته الرسمية، أنّ كتيبة المدفعية والصواريخ التابعة له استهدفت بصاروخ موجّه 4 عناصر مِن قوات الأسد على جبهة السرمانية بريف حماة الغربي، ما أدّى إلى مقتلهم جميعاً.

ونشر “فيلق المجد” يوم أمس مقطعاً مصوّراً يُظهر ثلاثة عناصر من قوات الأسد يحاولون سحب عنصر رابع منهم، والذي يبدو أنّه قتيلٌ وساقطٌ على الأرض، ليباغتهم صاروخ موجّه ويحوّلهم جميعاً إلى قتلى.

وكذلك استهدفت “الجبهة الوطنية للتحرير” ضمن معركة “الفتح المبين” بصواريخ من نوع غراد، تجمعاتٍ عسكرية لقوات الأسد في معسكر بريديج بريف حماة الغربي، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف القوات المتمركزة بداخله.

وكانت فصائل الثورة السورية قد قتلت وأصابت يوم الجمعة الفائت عدداً من عناصر الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي على جبهات “الحويز” و”تل ملح” و”الجبين” و”الحماميات” و”المشاريع”، بقصفٍ مماثل بواسطة صواريخ مضادة للدروع.

كما أعلنت فصائل معركة “الفتح المبين” عن إصابة مروحية تابعة لقوات الأسد، كانت قد استهدفتها بالمضادات الأرضية أثناء تحليقها في سماء ريف حماة الشمالي، ما اضطرها إلى مغادرة الأجواء فوراً عقب إصابتها.

ويشار إلى أنّه كان قد قتل وجرح عددٌ مِن عناصر قوات الأسد يوم الثلاثاء الفائت، إثر عمليتين عسكريتين نفّذتها فصائل الثوار ضمن معركة “الفتح المبين” وضمن غرفة عمليات “وحرّض المؤمنين”، وذلك ضد مواقع قوات الأسد في ريفي اللاذقية وحماة.

الجدير ذكره أنّ الصواريخ الموجّهة (المضادة للدروع) كانت قد سبّبت حالة من الرعب لميليشيات الاحتلال الروسية وقوات الأسد في أرياف حماة وإدلب واللاذقية، وذلك بعد استخدامها من قِبل فصائل الثورة السورية في تدمير الآليات العسكرية، وقتل مجموعات المشاة التابعة لها، أثناء محاولاتها التقدّم أو التسلل إلى المناطق المحرّرة.

وكان قد أفاد مراسلنا بأنّ الطائرات الحربية التابعة للاحتلال الروسي شنّت غارات جويّة عدّة يوم أمس السبت، وقصفت بصواريخ شديدة الانفجار أطراف مدينة “مورك” بريف حماة الشمالي، ما تسبّب باستشهاد ثلاثة مدنيين (رجل وزوجته وطفلهما).

كما تعرّضت مدينتي “كفرزيتا” و”اللطامنة” لقصفٍ جويّ ومدفعي مماثل من طائرات الاحتلال الروسي وقوات الأسد ومعسكراتهم، كما طال القصف المدفعي محطة “زيزون” وقرى “الزكاة” و”الجبين” و”تل ملح” بريف حماة الشمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى