مقتلُ طفلينِ بانفجارِ لغمٍ أرضيٍّ رزعتْهُ ب ك ك في تلِّ أبيضَ

نشرتْ مصادرُ إعلاميّةٌ محليّةٌ، نقلاً عن مصادر أمنية ، بأنَّ طفلين شقيقين قُتلا في تفجير ألغام أرضية زرعها عناصر تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابي على إحدى الطرقات في مدينة تلِّ أبيضَ شمالي سوريا.
وأضافت المصادر أنَّ “عناصر من المنظّمة تسلّلتْ، يوم الإثنين
، من خلف خطوط التماس جنوبي تلِّ أبيض، وزرعت ألغاماً يتمُّ التحكّمُ بها عن بُعْدٍ وفجّرتْ إحدى تلك الألغام بشاحنة كانت تقل عائلة في طريقها لري أرضها الزراعية”.
وبحسب المصادر فقد “أسفر التفجيرُ عن مقتلِ طفلين أحدهما يدعى واثق (10 أعوام)، وأخيه محمد (14 عاماً)”.
بالإضافة لعدّةِ إصابات على إثر التفجير بينهم “سائق الشاحنة الذي نجا من الموت بعدَ إسعافه إلى المشفى من قِبل مقاتلي الجيش التركي المتمركزين في المنطقة”.
من جانبه قال محمود الشيخ والدُ الطفلين بينما كان يقف عند قبرَي ولديه لإحدى الوكالات الإعلامية، “نحن مدنيون لا نحملُ سلاحاً، وأطفالي كانوا يسعون لرزقهم، لكنَّ منظمة (ي ب ك) الإرهابية لا تفرّقُ بين مدنيٍّ وعسكري، بل تقتل الجميع”.
وأضاف والد الطفلين: “أيُّ دينٍ وأيُّ مذهبٍ يحرّض على قتلِ أطفال؟ أنا أتذكّر كلَّ شيء يخصُّ أبنائي هما روحي ودمي، لم أستطعْ النومَ حتى الآن لقد انتزعوا قطعتين من روحي”.
الجدير بالذكر أنَّ تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابي يواصل حصدَ أرواحَ المدنيين شمالَ شرقي سوريا ومن ضمنِها تلُّ أبيضَ التي سيطر عليها الجيشان التركي و الوطني السوري من المنظمة في أكتوبر/تشرين الأول 2019 ضمن عملية “نبع السلام”.
وبشكل مستمرٍّ تتعرّضُ مناطقُ “نبع السلام” لهجمات إرهابية متواصلة من قِبل التنظيم الإرهابي الذي تسيطر على أكبرَ حقول النفط والغاز في سوريا، وتستأثر بمعظم عوائدِه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى