مقتلُ عناصرَ لقواتِ الأسدِ في ريفِ حمصَ على يدِ تنظيمِ داعش

قُتل صباح اليوم الأحد عنصران من الميليشيات المحلية التابعة لقوات الأسد، على إثّر اشتباكات مع عناصر تنظيم “داعش” بريف حمص الشرقي.

وذكرت صفحات موالية للأسد، بأنّ اشتباكات متقطّعة دارت بين عناصر من تنظيم داعش وعناصر من ميليشيات الأسد المحلية قرب حقل غاز “توينان” قرب السخنة بريف حمص الشرقي، أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

وقالت المصار إنّ الاشتباكات تسبّبت بمقتل كلٍّ من: جمال إبراهيم شحادة وعبدالرحمن أحمد الأحمد”، وهما متطوعان في ميليشيات محلية متعاقدة مع شركات روسية تعمل على حراسة المواقع النفطية، حيث نقلوا إلى مشفى السلمية الوطني بحماة.

كما نعت صفحات موالية للأسد على فيسبوك، مقتل العنصر في ميليشيات الأسد المحلية “قيس حسن” من قرية ناعور شطحة بريف حماة الغربي، وقالت إنّه توفي أثناء تأدية “واجبه الوطني” دونما ذكر سببِ ومكان مقتله.

تعيش المنطقة الشرقية في سوريا، خلال الأشهر الماضية عدداً من عمليات الهجوم لعناصر تنظيم “داعش” على مواقع للأسد، تسبّبت بمقتلِ وجرحِ العشرات من قوات الأسد كان آخرها قبل ثلاثة أيام حيث قتل 12 عنصراً في اشتباكات مع عناصر التنظيم قرب “سد ابو الفياض” الواقع جنوب شرق مدينة الرصافة بريف الرقة الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى