مقتلُ متعاونٍ مع الأمنِ العسكري برصاصِ مجهولينَ بريفِ حمصَ

قام مسلحون مجهولون بتنفيذ عملية اغتيالٍ بأحد المتعاونين مع فرع “الأمن العسكري” التابعِ لنظام الأسد في قرية بادو شمالَ شرقي حمصَ، يوم أمسِ الجمعة 2 كانون الأول 2022.

ووفقاً لما نقلته وسائلُ إعلامية، فقد نفّذ مجهولون هجوماً على منزلِ المدعو، “سالم العبد الله”، المتعاونِ مع ميليشياتِ فرع “الأمن العسكري”في قرية بادو، حيث أطلقوا عليه النارَ بشكلٍ مباشرٍ، مع اثنين من مرافقته، ما أدّى لمقتلهم على الفور.

ووفقاً لموقع حلب اليوم، فإنَّ العبدالله متورّطٌ بتسليم عشرات الشبانِ من أبناء القريةِ والبلدات المجاورة لمفرزة “الأمن العسكري” على طريق المشرفة، إضافةً إلى تسهيلِه حصولَ رئيس المفرزة النقيب، “حسامِ معلا”، على الإتاوات المالية من أهالي المنطقة.

ووفقاً لما نقلته حلب اليوم، فإنَّ “العبد الله” استغلَّ ابناء بلدته المغتربين طيلةَ الأعوام العشرة الماضية، لتهديدِ ذويهم وتلفيقِ التُّهم بهدف استدراج أبنائهم للتحقيق قبل أنْ تبدأ عمليةُ التفاوض معهم لدفع مبالغَ مالية كبيرة مقابلَ إطلاق سراحِهم.

يُذكر أنَّ المدعو “سالم العبدالله” تعرّضَ لمحاولتي اغتيالٍ الشهرَ الماضي باءتا بالفشل ما تسبّب باعتقال أحدِ أبرزِ التجار المدعو، “خليل حسن”، والذي يحظى بدعمٍ من قِبل ميليشيا “الدفاع الوطني”.

في حين تشهد محافظةُ حمص حالةً من الفلتان الأمني، كان آخرُها مقتلَ خمسةِ أشخاصٍ داخل مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي منتصفَ الأسبوع الماضي، جرّاءَ اشتباكات مسلّحةٍ اندلعت بين مجموعة من الأشخاص من أبناء المدينةِ، وفقاً لموقع حلبَ اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى