مقتلُ وجرحُ عددٍ من قواتِ الأسدِ في ديرِ الزورِ

قُتل خمسة عناصر من قوات الأسد على الأقل وأصيب آخرون، مساء أمس الجمعة، في هجوم شنّه مجهولون على موقع لهم بالقرب من بلدة صبيخان

وقالت مصادر محلية، إنّ مجهولين يعتقد أنّهم تابعون لتنظيم “داعش” هاجموا موقعاً لقوات الأسد في بادية بلدة صبيخان شمال غرب مدينة البوكمال بريف دير الزور، ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر على الأقل وإصابة آخرين.

وأوضحت أنّ الموقع الذي تعرّض للهجوم قريب من الطريق الرئيسي الواصل بين مدينة دير الزور والبوكمال الحدودية مع العراق، وهو الطريق الدولي القديم “حلب – بغداد”، مشيرةً إلى احتمال فرار المهاجمين نحو بادية دير الزور الجنوبية بعد تنفيذ هجومهم بالأسلحة النارية وقذائف الآر بي جي.

وتعرّضت مراراً مواقع قوات الأسد في بادية دير الزور، خاصة في محيط مدينة الميادين والمناطق القريبة منها لهجمات خلايا نائمة ومجهولين يعتقد أنّهم تابعون لتنظيم “داعش”.

وجاء الهجوم الأخير وفق المصادر المحلية عقب يومين من استقدام ميليشيات الاحتلال الإيراني تعزيزات عسكرية إلى قرية الدوير في ناحية البوكمال شرقي محافظة دير الزور.

كما قامت قوات الأسد بشنّ حملة اعتقالات طالت مجموعة من الشباب في القرية ذاتها التي وصلت إليها تعزيزات لميليشيا “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى