هجومٌ صاروخيٌّ إسرائيليٌّ على جنوبي سوريا ونظامُ الأسدِ يعترفُ بالخسائرِ

نفّذ الاحتلالُ الإسرائيلي هجوماً صاروخيّاً على مواقعِ قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني جنوبي سوريا.

وأعلنت وزارةُ الدفاع التابعة لنظام الأسد فجرَ اليوم الخميس 16 كانون الأول، مقتلَ عنصرٍ من قواتِ الأسد بقصفٍ إسرائيلي على المنطقة الجنوبية، مُدعيةً في الوقتِ ذاته أنَّ الدفاعاتِ الجوية التابعة لها تصدَّتْ للصواريخ الإسرائيلية.

وبحسب بيانٍ للوزارة نقلته وكالةُ أنباء نظامِ الأسد “سانا” فإنَّه “في حوالي الساعة الـ12:50 من فجرِ اليوم نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جويّاً برشقاتٍ من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعضَ النقاط في المنطقة الجنوبية”.

وأضاف البيانُ، “تصدّتْ وسائطُ دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمَها، وأدّى العدوانُ إلى استشهادِ جنديٍّ ووقوعِ بعض الخسائر المادية”.

ولم يكشف نظامُ الأسد عن طبيعة المكان المستهدفِ، إلا أنَّ صحيفةَ “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية تحدّثت عن هبوط طائرة شحنٍ عسكرية قادمةٍ من طهران، في دمشقَ، يوم أمس الأربعاء.

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ غالبَ الغارات الإسرائيلية تتمُّ بعدَ وصولِ شحناتِ أسلحة ترسلها طهرانُ لميليشياتها المنتشرة في سوريا.

ويشنُّ الاحتلالُ الإسرائيلي غاراتٍ على مواقع عسكرية، يقول إنَّها تابعة لميليشيات موالية للاحتلال الإيراني في مناطقَ عدّةٍ في سوريا.

وقبل أكثرَ من أسبوع، قصفت الطائراتُ الإسرائيلية بخمس غاراتٍ، حاوياتِ سلاح إيراني، في ميناءِ اللاذقية، غربي سوريا، ما تسبّبَ بحرائقَ كبيرةٍ في المكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى