مقتلُ وجرحُ عناصرَ لقواتِ الأسدِ بتفجيرينِ في درعا

قُتل وجُرح عددٌ من عناصرِ قواتِ الأسد جرّاءَ هجومين منفصلين بعبوات ناسفةٍ استهدفت سيارتين عسكريتين في ريف درعا اليومَ الثلاثاء، وِفق تجمّعِ أحرار حوران.

وقال التجمّع إنَّ 4 عناصرَ من قواتِ الأسد قُتلوا وأصيب اثنان بجروح، عقبَ انفجارِ عبوةٍ ناسفة استهدفت سيارةً عسكريةً على الطريق الواصل بين مدينتي أنخل وجاسم في ريف درعا الشمالي، مشيراً إلى أنَّ السيارةَ تتبع لفرع أمن الدولة.

ونقل التجمّعُ عن مصدرٍ عسكري قوله، إنَّ منطقة التفجير لم تشهد أيَّ استنفارٍ لقوات الأسد، كما لم تعمل الأخيرةُ على تمشيط المنطقة من عبواتٍ أخرى على غير العادة، معيداً السببَ إلى الخوف من عمليات استهدافٍ جديدةٍ.

كما انفجرت عبوةٌ ناسفةٌ ثانية بسيارة إطعام عسكرية تابعةٍ للكتيبة الرابعة قرب بلدة الناصرية في ريف درعا الغربي، ما أدّى إلى مقتل عنصرٍ وإصابةِ آخر.

وأكّد قادةٌ عسكريين لأحرار حوران على أنَّ الاستهدافين هما في سياق الردِّ على الانتهاكات التي تصدر من قِبل ضبّاطِ قوات الأسد بحقِّ أهالي المحافظة.

ولم تُعلن أيُّ جهةٍ في محافظة درعا مسؤوليتها عن الاستهدافين كما جرت العادةُ في كلِّ العمليات التي تستهدف قواتِ الأسد والميليشيات التابعةِ لها.

وتُعاني محافظةُ درعا جنوبَ سوريا من انفلاتٍ أمني عقبَ سيطرةِ نظام الأسد عليها باتفاق تسويةٍ رعته روسيا في منتصفَ تموز 2018، حيث تستهدف عملياتُ اغتيالٍ يومية شخصياتٍ معارضةً للنظام وعناصرَ وضبّاطاً تابعين له في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى