مقتلُ وجرحُ عناصرَ لقواتِ الأسدِ بهجومٍ مسلّحٍ في الرقّةِ

قُتل عنصران من قواتِ الأسد وأصيب آخرون اليوم السبت، بهجوم مسلّحٍ شنَّه عناصرُ تنظيمِ داعش بريف الرقة الغربي، وفقَ شبكة “نهر ميديا” المحليّة.

وقالت الشبكةُ إنَّ مسلّحِين من تنظيم “داعش” شنّوا هجوماً على أحدِ مواقع قوات الأسد في منطقة “جعيدين” في بادية الطبقةِ بريف الرقة الغربي.

وأوضحت أنَّ الهجومَ أسفر عن مقتل عنصرين من قوات الأسد وإصابة آخرين، لافتةً أنَّ التنظيمَ استغلَّ الضبابَ فجرَ اليوم في هجومه.

وكان التنظيم قد تبنّى في 23 كانون الأول، سبعَ عمليات ضدَّ قواتِ الأسد في أرياف حلب والرقّة ودير الزور، بحسب ما ذكرتْه “جريدةُ النبأ” الألكترونيةُ التابعةُ لـ”داعش”.

وتمكّن التنظيم، وفقاً للجريدة” من تفجيرِ آليتين رباعيتي الدفعِ لقوات الأسد في منطقة “خناصر” بريف حلبَ، ما أدّى لمقتلِ عنصرين وإصابةِ آخرين، إضافةً لتدمير الآليتين بشكلٍ كاملٍ، كما تمكّنَ من قتلِ ثلاثة عناصر لقوات الأسد، وأسرِ اثنين، والاستيلاءِ على سيارتهم، بالقرب من بلدة الرصافة في بادية الرقة.

كما تبنّى “داعش” أربعَ عمليات في أرياف دير الزور، تمكَّن خلالها التنظيم من أسرِ عنصرين لقوات الأسد، في منطقة معيزيلة، وفجّر “داعش” عربةُ عسكرية وقتلَ تسعةً من قوات الأسد، بحسب الجريدة.

وفي بلدة الدوير بريف دير الزور الشرقي، استهدف عناصرُ التنظيم بالأسلحة الرشاشة ثكنةً عسكرية لقوات الأسد، ما أدّى لمقتلِ عنصرين، وإصابةِ ثلاثة آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى