مقتلُ وجرحُ عناصرَ للأسدِ في الرقةِ

قُتل وجُرح عددٌ من عناصر قوات الأسد جرّاء انفجار عبوة ناسفة في حافلة كانت تقلّهم في الريف الشمالي الغربي لمحافظة الرقة شرقي البلاد، يوم أمس الأحد، حيث كانت تنتقل بين منطقة “عين عيسى” شمالاً ومناطق سيطرتها جنوب المحافظة مروراً بمناطق ميليشيا “قسد”.

وقالت شبكة الخابور المحلية إنّ الانفجار الذي طال الحافلة وقع في محيط مزرعة الرشيد شمال غرب الرقة الأمر الذي نتج عنه مقتل وإصابة عددٍ من العناصر دون الكشف عن حصيلة دقيقة لعددهم.

واستهدف مجهولون ليلة السبت حافلة كانت تقلُّ في داخلها عدداً من عناصر ميليشيا “القاطرجي” من خلال زرع عبوات ناسفة على جسر قرية كبش (شمال غرب الرقة)، فتسبّب بمقتل وجرح العديد من العناصر، بحسب ما أفادت حملة “الرقة تذبح بصمت”.

وسبق أنْ قُتل عنصران من قوات الأسد في ريف الرقة الشرقي إثر استهداف سيارة عسكرية تابعة لميليشيات الأسد بحسب مصادر إعلامية متطابقة في محيط بلدة السبخة جنوب شرقي الرقة.

ويأتي ذلك عقبَ أيام من مقتلِ خمسة عناصر من قوات الأسد إثرَ هجومٍ نفّذه مجهولون قالت صفحات موالية إنّهم يتبعون لتنظيم داعش قرب منطقتي الرصافة وحقل الثورة في ريف محافظة الرقة.

ويشار إلى أنّ مناطق سيطرة الأسد تعيش حالة من التوتّر الأمني في الآونة الأخيرة، نتيجة ازدياد الاغتيالات وعمليات التصفية للقياديين في جيشه، ضمن جولة جديدة من التصفيات التي تزايدت في خلال الأيام القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى