مناوراتٌ عسكريةٌ روسيةٌ إيرانيةٌ مع قواتِ الأسدِ في ديرِ الزورِ

وزّع جهازُ استخبارات ميليشيا “قسد”، مساء أمس الاثنين رسالة صوتية لأحد قادته، يُعلم فيه كوادره بأنّ قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني وقوات الاحتلال الروسي ستجري مناورات “تدريبية” اليوم الثلاثاء، على حدود المنطقة الفاصلة بين مناطق سيطرتها وبين مناطق “قسد”، مشيراً إلى إمكانية مشاركة الطيران في المناورات، ودعا كوادر “قسد” إلى تطمين المواطنين وعدم اللجوء إلى النزوح أو مغادرة بيوتهم.

كما طلبت ميليشيا “قسد”، من رؤساء المجالس المحلية والبلديات في ريفي ديرالزور الغربي والشرقي، بإبلاغ الأهالي في مناطق سيطرتها, عن إجراء هذه المناورات في غرب الفرات.

ووفق مصادر محلية, فإنّ المناورات العسكرية ستستمر لأيامٍ عدّة، وستكون في المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد غرب نهر الفرات بريف ديرالزور.

وطالبت “قسد” من المجالس المحلية إبلاغ الأهالي أنّ لا خطرَ عليهم في المنطقة كون المناورات ستكون محصورة في مناطق سيطرة نظام الأسد بمحافظة ديرالزور.

وتأتي المناورات العسكرية في ريف ديرالزور، بالتزامن مع حراك شعبي واسع شرق الفرات يطالب بطرد نظام الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني من ست قرى شرق الفرات.

يشار إلى أنّها المرّة الأولى التي يقوم بها المحتلين الروسي والإيراني ونظام الأسد بإجراء مناورات عسكرية في محافظة ديرالزور شرق سورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى