مناوشاتٌ جديدةٌ بينَ القواتِ الأمريكيةِ والروسيةِ بريفِ الحسكةِ

للمرّة الرابعة خلال 8 أيام، أعاقت القوات الأمريكية تقدّمَ الجنود الروس باتجاه الطريق الدولي (M4)، الواصل بين منطقة منبج والقامشلي في منطقة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأناضول التركية: إنّ “دورية أمريكية تضمّ 10 عربات مدرّعة وصلت أمس السبت إلى مركز بلدة تل تمر غربي الحسكة، حيث اعترضت طريق القوات الروسية بينما كانت تتجه نحو الطريق الدولي (M4)”.

كما أجبرت طائرتان مروحيتان أمريكيتان مروحية روسية على الهبوط فوراً، وذلك بعدما كانت قد أقلعت من القاعدة الروسية في بلدة تل تمر غربي الحسكة، حيث عادت القوات الروسية أدراجها باتجاه القاعدة عقب اعتراض طريقها.

وقبل أيام أفادت مصادر محلية بوقوع اشتباكات بالأيدي وإشهار السلاح بين القوات الأمريكية والقوات الروسية، وذلك إثر محاولة عبور القوات الروسية على الطريق الدولي (M4) باتجاه بلدة تل تمر.

حيث سبق للقوات الأمريكية قد أعاقت تقدّمَ القوات الروسية باتجاه منطقة رميلان النفطية لـ 3 مرات متتالية بين 18-21 كانون الثاني الجاري، وبهذا يبلغ مجمل حالات إعاقة القوات الأمريكية للروسية 8 مرّات خلال 8 أيام.

كما أعاق عناصر ميليشيا “قسد” في 15 كانون الثاني الجاري، تقدّم القوات الروسية باتجاه منطقة الرميلان حيث تتواجد القاعدة الأمريكية هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى