مندوبُ إيرانَ يهاجمُ واشنطنَ ويطالبُها بمغادرةِ سوريا ويهدّدُ بالحربِ على إدلبَ

قال سفيرُ ومندوبُ إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، إنّ وجود القوات الأمريكية في سوريا غيرُ شرعي، ويهدف إلى تحقيق أهداف خفيّة.

ونشرت وكالة “إرنا” إنّ روانجي شدّد خلال اجتماع مجلس الأمن على ضرورة مغادرة القوات الأمريكية الأراضي السورية، واحترام الجميع السيادةَ الوطنية والاستقلالَ السياسي ووحدةَ الأراضي السورية بصورة كاملة، بحسب قول راونجي.

وأضاف راونجي إنّه يعارض أيَّ إجراءاتٍ انفصالية ومبادراتٍ غيرَ مشروعة للإدارة الذاتية في سوريا، وبأنّ جميع القوات الأجنبية التي تتواجد في سوريا من دون موافقة “الحكومة السورية” يجب أنْ تغادر َهذا البلد، بحسب وصفه.

كما زعم المندوب الإيراني بأنّ بلاده ملتزمةٌ بالحلِّ السياسي لأزمة سوريا بصورة كاملة، بالإضافة أنّها أكّدت على هذا الموقف خلال الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية السوري إلى طهران، والتي بحث فيها قضايا عدّة، من ضمنّها سبلُ تعزيزِ السيادة الوطنية ووحدة الأراضي السورية وخفض معاناة الشعب السوري.

وصرّح مندوب إيران في الأمم المتحدة “أنّ أماكن مثلَ إدلب لا ينبغي أنْ تتحوّل إلى ملجأ آمنٍ للجماعات الإرهابية ويتوجّبُ مواصلةُ مكافحة الإرهابيين حتى القضاءِ الكامل على تهديدهم، إلى جانب بذل كلِّ الجهود للحفاظ على أرواح المدنيين، بحسب زعمِه.

كما نوّه وبحسب زعمه، بأنّه يجب تسهيلُ إعادة إعمار سوريا وعودةُ الأمن إلى ربوعها والعودةُ الطوعية للاجئين والنازحين في الداخل إلى أماكن إقامتهم الأصلية في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى