“منسقو الاستجابة” الحملة العسكرية على الشمال المحرر تتسبب بنزوح 470ألف نسمة في الأسبوع السابع عشر لها

وثق فريق “منسّقو الاستجابة” أعداد النازحين من مناطق الشمال المحرّر نتيجة الحملة العسكرية المستمرة من قبل قوات الأسد والاحتلال الروسي وفي أسبوعها السابع عشر .

حيث نشر الفريق “اليوم الاثنين” تقريراً قال فيه إنّ أعداد النازحين بلغت أكثر من 72520 عائلة (471413 نسمة) منذ بدء الحملة العسكرية، في مطلع شباط الماضي، وحتى اليوم.

وأشار الفريق إلى استمرار أعمال إحصاء النازحين في مختلف المناطق والنواحي التي استقبلت النازحين، والتي بلغ عددها 35 ناحية موزّعة من ريف حلب الشمالي وصولًا إلى مناطق شمال غرب سوريا.

وأضاف البيان أنّ عدد الضحايا منذ بدء الحملة وصل إلى 659 شخصًا بينهم 189 طفلًا.

كما أدان البيان استمرار قوات الأسد والاحتلال الروسي بحملتها العسكرية على الشمال المحرّر وطالب الجهات الدولية المعنية بالشأن السوري بإيقاف الأعمال العدائية التي تستهدف المدنيين في إدلب.

وحمّل البيان الاحتلال الروسي مساهمته بشكل موسّع وبانتشار أكبر بزيادة معاناة المدنيين

وطالب البيان في ختامه جميع الجهات الدولية المعنية بالشأن السوري التدخّل بشكل مباشر لإيقاف تلك الأعمال العدائية التي تستهدف المدنيين في محافظة إدلب والمناطق المحيطة بها.

يذكر أنّ قوات الأسد والاحتلال الروسي يشنّون حملة عملية عسكرية على مناطق خفض التصعيد منذ أشهر لكنها صعّدت منذ أواخر نيسان الماضي، وتمثلت بتكثيف القصف وسيطرة ميدانية على عدّة مناطق استراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى