منسّقو استجابةِ سوريةَ: عدمُ تحييدِ مخيّماتِ النازحينَ من الاستهدافِ يظهرُ فشلَ الأطرافِ العسكريةِ

قال فريقُ “منسّقو استجابة سورية”، إنَّ استهدافَ مخيّمات النازحين من قِبل الأطراف العسكرية تظهر الفشلَ الكامل في تحييد المدنيين أو تأمينِ الحماية لهم بعيداً عن الأعمال العسكرية وهو إدانةٌ واضحة لكافة الأطراف التي تستخدم الوسائلَ الفتّاكة بحقّ النازحين.

وأشار الفريق إلى استهداف جديدٍ لأحد مخيّمات النازحين في شمال غرب سوريا من قِبل ميليشيات “قسد” الانفصالية ،حيث تمَّ استهدافُ مخيم كويت الرحمة من جديد مسبّبةً سقوطَ ضحايا وإصابات نتيجةَ الاستهداف الأخير وتسجيلَ نزوحِ العديد من العائلات ضمن المخيّم خوفاً من تكرار الاستهداف.

وأوضح أنَّ “مخيم كويت الرحمة”، تعرَّض منذ مطلع العام الحالي إلى تسعة استهدافاتٍ من قِبل العديد من الأطراف، مما يرفع عددَ المخيمات المستهدفةِ منذ مطلع العام الحالي إلى 35 استهدافاً ،وإلى سقوطِ العديد من الضحايا والإصابات نتيجةَ تلك الاستهدافات، إضافةً إلى نزوح المئات من العائلات.

وطالب “استجابة سوريا”، كافةَ الأطراف باحترام القانون الدولي الإنساني والتوقّفِ عن استهداف المدنيين والنازحين بشكلٍ فوري والابتعاد عن استهداف المناطق السكنية المأهولة.

وناشد الفريقُ الأممَ المتحدة والمجتمعَ الدولي لممارسة الضغط على كافة الأطراف لوقفِ هجماتهم على المدنيين واستهداف النازحين وتجنيبهم مراحلَ جديدة من النزوح، كما ناشد المنظماتِ الدولية والإغاثية العاملة في الشمال السوري للتحرّكِ بشكل عاجلٍ لتقديم الإغاثة للنازحين والتخفيف من معاناتهم المستمرّةِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى