منعاً للتهريبِ… اشتباكاتٌ بينَ ميليشياتِ الأسدِ وقسدٍ بالقربِ من نهرِ الفراتِ

اندلعت اشتباكاتٌ عنيفةٌ، ميليشيات “قسد”الإرهابية وميليشيات المخابرات الجويّة التابعة لنظام الأسد على ضفة نهر الفرات من جهة غربِ جسر العشارة شرقي ديرالزور.

وبحسب موقع عين الفرات المحلي، قامَ خضر الطايس، قائد مجموعة تتبع للمخابرات الجويّة، بتهريب كمية كبيرة من المحروقات داخل براميل بلاستيكية من منطقة سيطرة “قسد” المقابلة لمعبر جمة النهري، عن طريق مهرّبين تابعين للنظام .

وعند رصدِ مسؤول الدوريات التابعة لـ”قسد” من جهة معبر الجمة لكميةِ المحروقات، قام بإحراقها أثناءَ تجميعها لاستكمال تهريبها.

ما دفع بعناصر مجموعة الطايس لإطلاق النار على الهجر، ليردَّ عناصرُ “قسد” باستهداف معبرِ الجوية للتغطية على قائدهم لتتطوّر الأمور سريعاً ويتم استخدام المضادات الأرضية الثقيلة خلالَ الاشتباك التي دامت لساعات، بحسب الموقع

وتدخَّل حينَها طيران التحالف الدولي المسير ليستهدف معبر الحرس الثوري في المنطقة بصاروخٍ موجّه.

في حين منعتْ ميليشيات “قسد” التهريب نحو مناطق النظام بشكلٍ عام، وتهريب المحروقات بشكلٍ خاص، إلا أنَّ العمليات لا تزال تستمرُّ خلال ساعات الليل، و هذا ما يسبّب بارتفاع أسعار المحروقات بمناطق “قسد”.

حيث وصل سعرُ لتر المازوت بالأسبوع الحالي إلى 900 ليرةٍ سورية بعدَ أنْ كان بـ400، وارتفع سعر ليترُ البنزين من 600 إلى ألفِ ليرةٍ سورية، والكاز من 500 إلى 900.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى