من بينهم السوريونَ.. الحكومةُ الألمانيةُ تقدّمُ للولاياتِ 1.2 مليار يورو لدمجِ اللاجئينَ

خصّصت الحكومة الألمانية مبلغ مليار و200 مليون يورو لتخفيف أعباء دمجِ اللاجئين في الولايات الألمانية وكلفةِ سكنهم ومعيشتهم لمدّة عامين قادمين.

وأقر البرلمان الألماني يوم الجمعة الفائت القانون الذي تدعم بموجبه حكومة المستشارة “أنجيلا ميركل” الولايات والبلديات المختلفة بمبلغ 1.2 مليار يورو لتخفيف أعباء دمج اللاجئين فيها للسنتين القادمتين 2020 و2021.

وجاء القرار الجديد عقب الاتفاق الذي حصل في المشاورات التي جرت بين المستشارة “ميركل” ورؤساء حكومات الولايات، وبموجب الاتفاق تحصل الولايات عام 2020 على مبلغ 700 مليون يورو، وفي العام التالي 2021 على مبلغ 500 مليون يورو.

وخصّصت الحكومة مساعدات مالية لتخفيف العبء المالي عن البلديات عبر تحمّل الحكومة الاتحادية لكلفة سكن ومعيشة اللاجئين المعترف بهم قانونياً واللاجئين الحاصلين على الحماية الثانوية إلى جانب تكاليف أساسية للاجئين العاطلين عن العمل حتى نهاية 2021، حيث كانت المخصّصات الاتحادية تنتهي بنهاية العام الجاري.

وبموجب القانون الجديد سيتمّ تقليصُ أعباء البلديات في السنتين المذكورتين بحوالي 1,8 مليار يورو، وفق ما صرّح به النائب المحافظ عن بافاريا “سيباستيان بريم”.

ومن جانبه أعلن “ماركوس أوول” النائب المحافظ من حزب “ميركل”، أنّ الحكومة الاتحادية ستقدّم 6 مليارات يورو للولايات والبلديات خلال السنتين القادمتين، فيما كان هذا المبلغ في العام الجاري 2019 بحدود 5.3 مليارات يورو.

يُشار إلى أنّ قرابةَ 780 ألف سوري فرّوا إلى ألمانيا خلال السنوات الأخيرة حسب إحصاءات ألمانية، وذلك في أعقاب الحرب التي تشنّها منذ ثماني سنوات قواتُ نظام الأسد ضد الشعب السوري بدعمٍ مِن حلفائها الاحتلالين الروسي والإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى