من جديدٍ.. طائراتٌ مسيّرةٌ تستهدفُ ثلاثَ قواعدَ أمريكيّةٍ في سوريا

تعرّضت قواعدُ عسكرية أمريكيّة في سوريا لقصف بشكلٍ متزامن عبرَ طائراتٍ مسيّرةٍ.

وذكرت مصادر إعلاميّة أنَّ القذائف أصابت محيط مطار خراب الجير الذي يستخدمه التحالفُ الدولي كقاعدة عسكرية له بريف القامشلي، على مقربةٍ من الحدود العراقية- السورية.

ووفقاً للمصادر، فإنَّ هذا الاستهداف هو الثاني من نوعه للقاعدة الأمريكية في الحسكة، بعد استهدافٍ آخرَ طالها في 25 من تشرين الأول الحالي.

وفي دير الزور، استهدفت طائراتٌ مسيّرةٌ قاعدةَ “حقل العمر”، تزامنًا مع أصوات رشقات بأسلحة ثقيلة يُرجّح أنَّها محاولةُ تصدّي للهجوم، وفقاً للمصادر.

وبالتزامن مع هذا الاستهداف، ذكرت شبكةُ نهر ميديا المحلية أنَّ قواتِ التحالف الدولي المتمركزة بقاعدة “حقل العمر” ألقت قنابلَ مضيئةً في سماء القاعدة العسكرية شرقي دير الزور.

من جانبه، قال فصيلُ ”المقاومة الإسلامية في العراق”، أنَّه استهدف قاعدةَ التنف الأمريكية شرقي حمصَ بطائرتين مسيّرتين أصابتا أهدافهما.

وفصيلُ ”المقاومة الإسلامية في العراق” هو المسؤولُ عن أكثرَ من عشرةِ استهدافات طالت قواعد أمريكية في سوريا والعراق خلال تشرين الأول الحالي.

وكانت وزارةُ الدفاع الأمريكية قد أعلنت أمس الجمعة، عن أنَّ طائرتين مقاتلتين أمريكيتين قصفتا منشآتٍ للأسلحة والذخيرة تابعةٍ لإيران في شمال شرقي سوريا، ردًا على الاستهدافات المتكرّرةِ لقواعدها في سوريا والعراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى