مواليةٌ للأسدِ.. ميليشياتٌ فلسطينيّةٌ تديرُ شبكاتٍ للدعارةِ في حلبَ

كشفتْ “مجموعةُ العمل من أجل فلسطينيي سوريا” عن قيامِ ميليشيا فلسطينيّةٍ مواليةٍ للأسد بإنشاء وإدارةِ شبكاتِ دعارةٍ ومخدّرات، داخلَ مخيّم النيرب للاجئين الفلسطينيين في محافظة حلب، شمالَ سوريا.

ونشرت المجموعةٌ على معرّفاتها الرسمية تفاصيلَ قيامِ قيادات وأعضاء بميليشيا لواء “القدس” الفلسطيني بإدارة شبكاتِ دعارةٍ واتجارٍ بالمخدّرات في المخيّم المذكور، ومناطقَ أخرى من حلب.

وأضافت أنَّ قياديين رفيعي المستوى من الميليشيا يقومون بابتزازِ زوجاتِ المعتقلين الفلسطينيين في سجونِ النظام وزوجاتِ بعض المطلوبين للأفرع الأمنيّة جنسيًًا، ثم إجبارهِنَّ على ممارسة الدعارة ضمن أوكارٍ خاصة.

وبحسب المصدر، فإنَّ بعض النساء وقعنَ ضحيةً لأولئك القادة، بسبب سوءِ أحوالهن المعيشيّة، في وقتٍ يشهد المخيّمً حالةَ استياء واسعة، بسبب قيام اثنين من قادة الميليشيا باغتصابِ فتاةٍ فلسطينية، قبلَ أيامٍ.

وأشارت المجموعة أنَّ قادةً من اللواء يروّجون للمخدّرات ويوّزعونها داخلَ المخيّم، بالاعتماد على الأطفال، كما أكدت تورّط مجنّدينِ في جيش التحرير الفلسطيني بتهريب المخدّرات والترويجِ لها.

وتقاتل عدّةُ ميليشيات فلسطينية إلى جانب نظامِ الأسد، منذ اندلاعِ الثورة، أبرزُها لواءُ القدس، وجيشُ التحرير الفلسطيني، والجبهةُ الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة، وقواتُ الصاعقة، وفتحُ الانتفاضة… وغيرها، وتستغلُّ جميعُها سلطتَها لاضطهاد اللاجئين الفلسطينيين ضمن المخيّمات المنتشرة على كاملِ التراب السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى