طرحُ ورقةِ عملٍ واقتراحاتٍ لتنظيمِ الحِراكِ السلمي في السويداءِ

قدّم ممثّلو حِراك ريف السويداء الجنوبي أو مايُعرف باسم منطقةِ “المقرن القبلي”، ورقةَ عملٍ تحتوي مجموعةَ اقتراحات للحِراك السلمي في المحافظة، بهدف إضفاء حالةٍ من التنظيم والاستمرارية.

وتركّز المقترحاتُ على أنَّ في الوحدة قوةً، والعمل الفردي دون قيادة نتاجه ضعفٌ، وهذا معروف على مستوى السياسة والاقتصاد وغيره.

ودعوا حراك السويداء عامة، لدراسة المقترحِ والعمل على إنجاحه لِما فيه من خير للجميع، وِفقَ شبكة “السويداء 24”.

ويطرح المقترح، إنشاءَ مجلسٍ تأسيسي لكامل المحافظة عبرَ انتخاب ممثّل لكلِّ نقطةِ حِراك في القرى والمدن ويكون مجموع الأعضاء المنتخبين هم المجلس التأسيسي المطلوبُ

ويجتمع هذا المجلس في السويداء، وِفق المقترح، ويدير جلسته الأولى أكبرُ الأعضاء سنّاً، ويكون الاجتماع الأول للتعارف ولفتحِ باب الترشّح لانتخاب لجنة سياسية يحدّد المجلس عددَ أعضائها بعددٍ فردي مهمتُها قيادة الحراك وخدمة الحراك من أجل تنفيذ غاية الحِراك في إسقاط نظام الأسد سلمياً.

ويحدّد المجلسُ مدّة عملِ هذه اللجنة وتكون مسؤولةً أمام المجلس التأسيسي بكلّ خطوات عملِها عبر لقاءٍ دوري لمناقشة ما أنجزَ وما يمكن إنجازُه والعمل عليه، ويتمُّ قبولُ الترشّح مهما كان العددُ ويقوم أعضاء المجلس بتدوين أسماء المرشحين والانتقال بها إلى نقاط الحِراك التي انتخبتهم لعرضها عليهم والاتفاق على من يريدون انتخابه.

كما يجتمع هذا المجلسُ اجتماعاً ثانياً بعد ثلاثة أيام بحضور كافّة أعضائه ويقوم بانتخاب اللجنة السياسية باقتراع عبرَ الصندوق، ويضع كلُّ عضو ورقة تحمل أسماء العددِ المتّفق عليه من المجلس لهذه اللجنة السياسية حيث يفوز من يحصل على أكثريةِ الأصوات.

ووفقاً لشبكة “السويداء 24” فإنَّ هذا الاقتراح واضح، ولايميّز بين رجل وامرأة في العضوية كما لا يخصّص ولا يفرق دينياً أو مذهبياً بين أبناء المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى