موقعٌ إسرائيليٌّ يكشفُ عمليةً للجيشِ الإسرائيلي تستهدفُ ميليشياتٍ إيرانيةً بالقربِ من قصرِ رأسِ النظامِ بشارِ الأسدِ

نشرَ موقعٌ إسرائيلي خبراً كشف فيه عن عملية أمنية نفّذها جهازٌ استخباراتي غربي استهدفت مقراً لفيلق القدس الإيراني في العاصمة السورية دمشق.

وأضاف موقع “إنتيلي تايمز” الإسرائيلي، بأنَّ عملية الاقتحام جرت قبلَ أربعة أشهر في منطقة شمالي دمشق، على بعدِ ثلاثة كيلومترات فقط من قصر رأس النظام بشار الأسد.

ولفت الموقع أنَّ العملية نُفّذت ضدَّ مقرّ ما يعرف بـ”الوحدة 840″ التي تتبع لـ “الحرس الثوري” الإيراني في سوريا.

وأكَّد أنَّ جهاز المخابرات الإسرائيلي هو الذي كشف عن وجود “الوحدة 840” في “فيلق القدس” وكان ذلك في مايو 2019.

ونوَّه الموقع أنَّه تمَّ الكشفُ عن وجود الوحدة من قبل “إسرائيل” أثناء تحقيقات حول وجود متفجّرات على الحدود الشمالية في شهري أغسطس ونوفمبر 2020.

وتحدّث الموقع أنَّ الجيش الإسرائيلي وقتها رجّح أنْ يكون فرع دمشق من “الوحدة 840” هو الذي خطّط لمحاولة ضربِ قوات الجيش الإسرائيلي بألغام إيرانية.

وذكر الموقع أيضاً أنّ هذه الوحدة الهجومية جديدة نسبياً، مضيفاً أنَّها مسؤولة عن التخطيط وإحداث بنية تحتية للإرهاب في كافة أنحاء العالم.

وأشار أنَّ هذه الوحدة تعمل ضدَّ أهداف غربية وتعمل على تجنيد وتدريب نشطاء الميليشيات الأجنبية، فتستقطب عناصر من الباكستانيين والعراقيين والأذريين وغيرهم.

كما أوضح الموقعُ أنَّ هؤلاء يتدرّبون على تشغيل الطائرات المسيّرة “الدرون” وتنفيذ عمليات ضدًّ أهداف إسرائيلية عبْرَ دول مجاورة، ويتولًّى يزدان مير المعروف باسم سدير باغري رئاسة هذه الوحدة برفقة هاشمي ومحسن محمد الإيرانيان وغالباً ما يتنقّلان بين إيران وسوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى