ميليشياتٌ تابعةٌ للفرقةِ الرابعةِ في قواتِ الأسدِ تختطفُ عشراتِ المدنيينَ

أفادت مصادرُ محليّةٌ, أنَّ ميليشيا مدعومةً من “الفرقة الرابعة” التي يقودُها ماهرُ الأسد شقيقُ رأس النظام بشارِ الأسد، اختطفت عشراتِ الأشخاص من أبناء محافظة درعا في ريف حمصَ كانوا في طريقهم إلى لبنان.

وذكرت صفحةُ “البادية 24” أنَّ أكثرَ من 40 شخصاً من درعا⁩ اختُطفوا أثناء محاولتِهم العبورَ بطريقة غيرِ شرعيّة من ‌سوريا⁩ نحو لبنان⁩ عن طريق التهريب في ريف حمص⁩َ الغربي.

وأوضحت أنَّ المسؤولَ الأول عن عمليات الخطفِ في محافظة ‌حمص⁩ يُدعى “شجاع العلي” المدعومُ من قِبل ميليشيات الفرقة الرابعة، ويمتهن تجارةَ المخدّرات وعملياتِ الخطف.

وبحسب الصفحة، فقد طلبت ‏العصابةُ الخاطفة من أهالي المخطوفين مبالغَ ضخمةً مقابلَ الإفراج عنهم، حيث وصل المبلغ إلى ما يقارب 30 ألفَ دولارٍ أمريكي عن كلِّ شخصٍ.

وأفاد “تجمع أحرار حوران” بأنَّ حادثةَ الخطف وقعت في 17 تموز الحالي، ولفت إلى أنَّه تمكّن بوقتٍ سابقٍ من توثيق اختطاف 13 شخصاً من أبناء درعا أثناء عبورِهم إلى لبنان بطريقة غيرِ مشروعة.

وأشار التجمّع إلى أنَّ الشابَ “عزيز السويدان” المنحدر من بلدة معربة تعرّضَ للخطف ثم جرى تسليمُه لميليشيا فرع الأمن العسكري بحمص، كما تمَّ توثيقُ اختطاف 12 شخصاً من مدينة الصنمين، وهم “أحمد يوسف العثمان الذياب”، “علي حسين ذياب”، “بشرى حسين ذياب”، “هداية إسماعيل العثمان الذياب”،
و”أنعام⁉️ وإنعام

خليل زيدان”، بالإضافة لـ 7 من أطفالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى