وفاةُ طفلينِ بفيضانِ نهرِ الخابورِ بريفِ الحسكةِ

تُوفي طفلان في محافظة الحسكة شمالَ شرق سوريا بسببِ انهيارِ جسرٍ جرّاءَ الأمطار الغزيرة.

وقالت مصادر إعلاميّةٌ، إنَّ طفلين تُوفّيا أمس الجمعة غرقاً في مياه نهرِ الخابور الفائض، أثناءَ محاولتِهما مع والدهما اجتيازَ جسر “دولاب عويض” بالحسكة، حيث تمكّن منقذونَ من انتشال الأبِ على قيد الحياة، وهم من سكان حي النشوة بالحسكة.

ووفقاً للمصادر فقد ارتفع عددُ الضحايا نتيجةَ السيول الجارفة والأمطار التي ضربت شمالَ شرق سوريا خلال الأيامِ الماضية إلى 4 أطفال.

وكانت مصادرُ قد أشارت يوم الخميس إلى أنَّ طفلاً ينحدر من قرية المبطوحِ بريف الحسكة ويبلغ من العمرِ 14 عاماً، تُوفي غرقاً نتيجةَ تشكّلِ السيول الجارفة، بعد هطول الأمطارِ الغزيرة في منطقة جبلِ عبد العزيز بريف الحسكة الغربي، كما تُوفيت طفلةٌ في حي بوتان جنوبَ غرب عين العرب غرقاً، في إحدى البركِ المائية التي تشكّلت بفعل الأمطار الغريرة.

كما أصيب 4 أشخاصٍ بجروحٍ بينهم طفلان من نازحي مخيّمِ سهلة البنات بمدينة الرقة، جرّاءَ تهدّمِ عددٍ من الخيام على رؤوس قاطنيها نتيجةَ دخولِ مياه السيول الجارفة عليهم.

كذلك أدّت الأمطارُ الغزيرة إلى إغراق خيامِ النازحين في مخيّمِ الشلاش بريف الرقةِ شمالَ سورية، وهناك مخاوفُ لدى النازحين في المخيّم ومخيّماتٍ أخرى من العواصف الهوائيّةِ والمطرية.

وتسبّبت الفيضاناتُ بانهيار عددٍ كبيرٍ من المنازل في عدّةِ قرى في محافظات الحسكةِ والرقةِ ودير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى