ميليشياتُ “قسدٍ” تعلنُ عن حملةٍ جديدةٍ للتجنيدِ الإجباري في مناطقِ سيطرتِها

أصدرت قيادةُ ميليشيات “قسدٍ”، أمسِ الخميس 12 كانون الثاني، حملةً جديدةً لتجنيد الشبّان في مناطق سيطرتها شمالَ شرقي سوريا.

وشمل القرارُ جميع َالشبّان التي تتجاوز أعمارُهم من 18 عاماً حتى عمر 25 في مناطق سيطرتها شمالَ وشرقَ سوريا.

وجاء في القرار أنَّه يتوجَّب على كلِّ مكلّفٍ أتمَّ الثامنة عشرة من العمر ولغاية 1998، الالتحاقُ في صفوف القيادة العامة لقوات الحماية الذاتية، لأداء خدمة الدفاع الذاتي.

وطالبت “قسد” عبرَ بيانٍ لها من جميع المتخلّفين مراجعةَ مراكز واجب الدفاع، أو أقربِ نقطةِ سوقٍ للخدمة أو مركزِ التحاق بالخدمة.

وأوضح البيان أنَّه وفي حال عدمِ التحاق المكلَّفِ المتخلّف سيُضاف إلى خدمة الإلزامية عقوبةُ تخلفٍ حسب قانون واجب الدفاع الذاتي.

وكانت “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” التابعةِ لميليشيا “قسد”،أعلنت تأجيلَ عمليات التجنيد الإجباري الذي تفرضُه على الشبّان في مناطق سيطرتها، لأبناء منطقة العمليات التركية نبعِ السلام شمالَ سوريا والتي تمتدُّ بين رأس العين وتلِّ أبيض.

ونشر “مكتبُ الدفاع الذاتي” في “الإدارة الذاتية” تعميماً تضمَّن تأجيلُ “سوق المكلّفين” حتى نهاية العام الجاري. وأعلن عن تأجيلِ سوق أبناء مناطق عفرين، وتلّ أبيض، ورأس العين لغاية 31\12\2022.

ومطلعَ حزيران الماضي، أصدر “مكتبُ الدفاع” تعميماً تضمَّن تأجيلُ “سوق المكلّفين” من أبناء المناطق ذاتها لمدّةِ ستّةِ أشهرٍ.

وفي الثالث والعشرين من الشهر الماضي، أعلنت “الإدارةُ الذاتية” لشمال وشرق سوريا، عفواً عاماً عن الفارّين من “واجب الدفاع الذاتي” الذي تفرضُه على الشبّان في مناطقِ سيطرتِها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى