ميليشيا القاطرجي تدخلُ مئاتِ صهاريجِ النفطِ لقواتِ الأسدِ

قالت مصادر محلية إنّ مئات الصهاريج التابعة لميليشيات “القاطرجي” الموالية للأسد دخلت لمناطق سيطرتهم محمّلة بمادة النفط القادمة من مناطق سيطرة ميلشيات “قسد” شمال شرق سوريا.

وأضافت المصادر أنّ مايقارب 450 صهريجاً دخل يوم أمس الأحد من مناطق سيطرة “قسد” إلى مناطق سيطرة الأسد محملة بالنفط الخام عبرَ معبر الهورة بريف الطبقة الجنوبي.

وقبل أيام، قالت مصادر محلية أنّ مايقارب 120 صهريجاً مخصّصاً لنقل النفط تتبع لميليشيات “حسام قاطرجي” دخلت من معبْر الطبقة في ريف الرقة الغربي، قادمة من مناطق سيطرة النظام إلى مناطق قسد، بهدف نقلِ النفط لمناطق الأسد.

كما وسبق أنّ دخل نحو 100 صهريج لمناطق قسد بهدف تعبئتها بالنفط الخام، تعود ملكية الصهاريج للمدعو “حسام القاطرجي” والذي يملك ميليشيا عسكرية مقرّها في مدينة حلب ويملك عدداً من الشركات وله نفوذ واسع في نظام الأسد وخاصة في الأفرع الأمنية والجيش.

و ضمن عقوبات قيصر التي تحذّر أيَّ جهة من دعم نظام الأسد، فقد استثنت أمريكا ميليشيات قسد من أيِّ عقوبات ضدَّها ما يعني انها تستطيع أنْ تبيع النفط دون أيِّ مخاوف من تعرّضها لعقوبات.

الجدير بالذكر أنّ ميليشيات قسد تستمر بالتعاون مع شركة القاطرجي الموضوعة في لائحة عقوبات أمريكية سابقة لتهريب النفط للأسد، كما تتجاوز قانون قيصر الأمريكي بالوقت الحالي، و تصعّد عمليات نقل النفط بين الأسد وميليشيا قسد بشكلٍ مكثّف.

كما تجدر الإشارة إلى أنّ أرتال النفط التي تنقلها شركة القاطرجي تتعرّض و بشكلٍ مستمرٍّ لعمليات استهداف من قبل مجهولين في غالب الأحيان يكونون من عناصر داعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى