ميليشيا “ب ي د” تخطتفُ 3 مهندسينَ إيرانيينَ بريفِ الحسكةِ

قالت وكالةُ الأناضول التركيّةُ إنَّ قواتٍ تابعةً لميليشيا “ب ي د” اختطفوا ثلاثةَ مهندسين إيرانيين أمس الخميس في محافظة الحسكةِ شمالَ شرقي سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصادرِها أنَّ الميليشيا الكردية اختطفت المهندسين الثلاثة خلال توجّههم من مطارِ القامشلي الخاضعِ لسيطرة نظام الأسد والقوات الروسية إلى مدينة الحسكة لإصلاح مضخّاتِ مياه الشربِ فيها.

وأشارت المصادرُ بحسب الوكالةِ إلى أنَّ عناصر الميليشيا الكردية أوقفوا السيارةَ التي كانت تقلُّ المهندسين ثم اقتادوهم إلى جهةٍ مجهولة مع سائقهم وهو سوري الجنسية.

وفي الصدد، قالت المصادر إنَّ قادةَ الميليشيات الإيرانية في مدينة القامشلي طلبوا من الضبّاطِ الروس التدخّلَ لإطلاق سراحِ المهندسين المختطفين، وأنَّ الجانب الروسي تواصل مع قادةِ الحزب دونَ نتيجةٍ حتى هذه اللحظةِ.

يُشار إلى أنَّ ميليشيا “ب ي د” وأذرعَه العسكرية ممثّلةً بـ “ي ب ك” والأسايش التابعة للإدارة الذاتية تسيطر على مساحةٍ واسعة من محافظة الحسكة، وتقتصر سيطرةُ نظام الأسد على بعض الأحياء والقرى والمربّعات الأمنيّة والعسكرية.

وباتت ميليشياتُ إيران تكثّفُ من حضورها العسكري في محافظة الحسكة مؤخّراً، وأوفدت عشراتِ المدرّبين لتدريب الميليشيات التابعةِ لها بعد أنْ بدأت حملاتُ تجنيدٍ هناك، فضلاً عن وصول شحناتِ أسلحةٍ ضخمةٍ إلى مطار القامشلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى