ميليشيا حزبِ اللهِ تستعيدُ رفات مقاتلينَ لها قُتلوا في سوريا

تمكّنت ميليشيا حزب الله اللبناني مؤخّراً من استعادة رفات 7 عناصر من قواتها قتلوا في سوريا متذ العام 2013، وتمّ نقلُ جثثهم إلى لبنان وفقاً لتحقيق نشره موقع مؤسسة “المجلس الأطلسي”الأميركية المعنية في الشؤون الدولية.

ونقل الموقع عن مصدر  قوله إنّ الرفات أعيدت من سوريا قبلَ تفشّي كورونا، لكنّه لم يتمكّن من تحديد التاريخ الدقيق، ورافق عودة الجثث عدّة صور وأخبار انتشرت على وسائل التواصل المؤيدة للحزب عن عمليات استلام الجثامين، وترافقت مع أخبار عن تشييع ودفن للمقاتلين العائدين في بعض القرى.

وذكرت مصادر مقرّبة من حزب الله لقناة الحرّة الإخبارية أنّ الحدود اللبنانية ليست مغلقة أمام استخدامات الحزب، كما قال مقاتل من حزب الله من بيروت: “الحدود مغلقة لكم فقط”.

وأكّدت مصادر لبنانية للموقع أنّ حزب الله ونظام الأسد يبحثان عن جثث عناصره الذين قُتلوا أو فُقدوا في سوريا، وخاصة في المناطق التي استولت عليها قواتُ الأسد في الفترة الأخيرة.

وصرّح أحدُ سكان جنوب لبنان الداعم لحزب الله وعلى دراية بعودة الجثث: “هناك مجموعات مكلّفة بهذه المهمة، لا تزال الجثث مفقودة في الغوطة الشرقية وريف حلب، وربّما في صحراء شرق سوريا”، وتابع: “إنّهم يعملون على إيجادهم جميعًا”.

وأوضح أنّ بعض جثث العناصر تمّ استعادتُها بعد صفقات تبادل مع فصائل المعارضة السورية، كما تمّ العثور على بعضها الآخر خلال عمليات حفر في مناطق شهدت معارك شرسة، كما تعتمد المجموعات المختصة بالبحث عن الجثث على السكان المحليين للمساعدة في جمع المعلومات منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى