ميليشيا “قسدٍ” تطالبُ المعلمينَ بالخضوعِ لدورةٍ عسكريّةٍ

أصدرت “الإدارةُ الذاتيةُ” في شمال شرقي سوريا، التابعةُ لميليشيا “قسد” قرارًا يقضي بإخضاع المدرّسين لدورات عسكريةٍ مدّتُها 45 يومًا في فصل الصيف، ثم إعادتِهم إلى أماكنِ عملِهم في قطاع التربية ليكملوا خدمتَهم فيها.

وجاء في القرار الذي أصدرته الإدارةُ الذاتية اليومَ الثلاثاء أنَّ على جميع العاملين المكلّفين بـ”خدمة الدفاع الذاتي” في قطاع التربية مراجعة مراكز “الدفاع”.

وحولَ هذا القرار، ادّعى مصدر مسؤول بمكتب “الدفاع الذاتي” في دير الزور أنَّ القرارَ يشكّل “فرصةً” للعاملين في القطاع التعليمي لدى “الإدارة الذاتية”، إذ تقتصرُ خدمتُهم العسكرية على 45 يومًا، ثم يعودون لإكمال الخدمةِ في مكان عملهم.

وأضاف المصدر أنَّ الموظفين في القطاع المدني ضمنَ “الإدارة الذاتية” غيرُ مطالبين بتأدية الخدمة العسكرية الإلزامية، لكنَّهم مطالبون بالانخراط في الدورات العسكرية التدريبية التي تبلغ مدّتُها 45 يومًا فقط، وِفقَ ما نقل عنه موقع عنب بلدي.

ورجّح أنْ يكونَ أعدادُ المعلمين المطلوبين لتأدية الخدمةِ العسكرية بناءً على أعمارهم قليلة جدًا شمال شرقي سوريا، وقد لا يتجاوزون الـ5% من مجملِ العاملين في القطاع التعليمي بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى