ميليشيا “قسد” تسلّمُ أربعةَ معتقلينَ مدنيينَ لنظامِ الأسدِ

سلّمت ميليشيا “قسد” أربعة مدنيين أكراد من ريف حلب الشمالي اعتقلتهم في وقت سابق إلى الأمن العسكري في نظام الأسد لرفضهم تجنيدَ أطفالهم في صفوفها.

وقالت منظمة “حقوق الإنسان في عفرين”، في تقرير أصدرته أمس الثلاثاء، إنّ الميليشيا اعتقلت المدنيين قبل نحو شهرين، وسلّمتهم لـ”فرع الأمن العسكري” التابع لنظام الأسد، الذي سلّمهم بدوره لـ”فرع الأمن السياسي”.

وأشارت المنظمة إلى أنّ “قسد” نشرت تفاصيل مغايرة للحقيقة، واتهمت عناصرَ تابعين لنظام الأسد في بلدتي نبل والزهراء بريف حلب باختطافهم.

وتتقاسم قواتُ الأسد و”قسد” السيطرة على محافظات دير الزور والرقة والحسكة، وتنسّقان فيما بينهما في معظم الشؤون الإدارية والتنظيمية.

وقالت الشبكةُ السورية لحقوق الإنسان، في تقريرٍ سابق، إنّ “قسد” اعتقلت 337 مدنياً، بينهم 22 طفلاً و16 سيدة، في النصف الأول من عام 2019.

ويعاني المدنيون في مناطقِ سيطرة “قسد” من اعتقالات مستمرّة من قبل ميليشيات الأمن التابعة لها، ما سبّب احتقاناً لدى السكان، أدّى إلى خروج تظاهراتٍ عدّةٍ رافضةً لتلك الممارسات.

وتأتي معظمُ حملات الاعتقال في سياق اقتياد الشبان للتجنيد الإجباري، الذي تفرضه الميليشيا على السكان في مناطقِ سيطرتها شمال وشمال شرقي سورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى