دخولُ قافلةِ مستلزماتٍ لوجستية أمريكية إلى مناطقِ سيطرةِ قسد، وميليشيا YPG تواصلُ حفرَ الأنفاقِ على الحدودِ مع تركيا

أعلنت وكالة الأناضول التركية بأنّ قافلة مساعدات أمريكية قد دخلت مساء الأربعاء الفائت إلى مناطق سيطرة ميليشيات “قسد” في شمالي شرقي سوريا.

ونقلت الوكالة يوم أمس الخميس عن مصادر محلية بأنّ “القافلة المكوّنة من نحو 60 شاحنة ضمّت سيارات نقل، وحواجز أسمنتية، ومولّدات، وآلات حفر”، مشيرةً إلى أنّ “المستلزمات التي تحملها القافلة أرسلت إلى المعسكرات والقواعد العسكرية في مناطق سيطرة قسد”.

وفي ذات السياق، قالت وكالة الأناضول التركية إنّ “وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية تواصل حفر الأنفاق على الحدود مع تركيا شمالي سوريا”.

وذكرت الوكالة بأنّ القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) كانت قد أعلنت في بيانٍ على حسابها في موقع تويتر: أنّ “YPG دمّرت بعض المواقع والتحصينات”، مضيفةً أنّ “معلومات حصلت عليها تؤكد أن YPG تواصل حفر الأنفاق وإنشاء التحصينات على الحدود مع تركيا”.

وأكّدت الوكالة أنّ “YPG تواصل نشاطاتها في حفر الأنفاق في مدينتي تل أبيض وعين العرب الحدوديتين، وبلدة صرين القريبة من الحدود، مضيفةً أنّها “رصدت في تسجيلات حديثة، استمرار عمليات الحفر في الأنفاق حيث احتوت التسجيلات مشاهد لعدّة الحفر واستمرار توصيل الكهرباء والإضاءة إلى الأنفاق”.

وختمت الوكالة تقريرها بأنّ قوات التحالف الدولي كانت قد أرسلت خلال الأسابيع القليلة الماضية، العديد مِن التعزيزات إلى قواعدها العسكرية في شمال شرقي سوريا، حيث كان آخرها يوم 23 مِن شهر آب الفائت، حيث وصلت عشرات الشاحنات المحمّلة بالمعدات العسكرية والمواد اللوجستية إلى قاعدة “تل بيدر” قرب بلدة تل تمر في ريف الحسكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى