ميليشيا “قسد” تعلن تواصلها مع مناف طلاس حول مجلس عسكري في سوريا

قال المتحدّثُ باسم ميليشيا “قسد” نوري محمود، إنَّ “سوريا تحتاج إلى حلول، وأيُّ طرفٍ يحاولُ أنْ يقدِّمَ مقترحاتٍ يجب أنْ يمتلكَ مقومات الشعب بأكمله”, وذلك خلال تعليقِه على فكرة تشكيل مجلس عسكري من نظام الأسد والمعارضة.

وأضاف, “هناك حقائقُ لا يمكن حجبُها, سوريا تقسَّمت بين نظام الأسد ومناطق سيطرة تركيا، ومناطق شمال وشرق سوريا (مناطق سيطرة قسد)”. معتبراً أنَّ “كل المبادرات التي تمخّضت سواء جنيف أو أستانا لم تعتمدْ على الوقائع على الأرض لذلك فشلت”.

ورأى المتحدّثُ باسم “قسد”, أنَّه “لا مانعَ من أيِّ مبادرة إذا كانت تحمي الشعب السوري بجميع مكوناته، وتطرحُ حلّاً لتلبية متطلبات الشعب السوري، والمكونات الموجودة، وخاصة الشعب الكردي في شمال وشرق سوريا وأنْ تعتمدَ على أرض الواقع”.

وأكّد “نوري محمود” خلال لقاء مع تلفزيون “روسيا اليوم” وجودَ تواصلٍ مع “مناف طلاس” بشأن مستقبل سوريا.

ويأتي كلام “محمود” عقبَ الحديث عن مبادرة قدَّمتها منصتي “القاهرة وموسكو” بشأن تشكيل مجلس عسكري بين نظام والمعارضة، في حين نفتْ “منصةُ موسكو” صحةَ هذه الأنباء.

من جهته أكَّد عضو منصّة القاهرة” الفنان السوري “جمال سليمان”، طرحَ فكرة المجلس العسكري السوري المشترك خلال اجتماعٍ مع وزير خارجية الاحتلال الروسي “سيرغي لافروف” في موسكو، الشهرَ الماضي.

وأوضح “سليمان” أنَّه طرحَ الفكرة بـ”صفته الشخصية”، وأنًّه حضر الاجتماعَ مع “لافروف” بصفته الشخصية وليس بصفته ممثّلاً عن منصّة “القاهرة”، التي جمّد عملَه فيها وفي “هيئة التفاوض السورية” أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى