نائبٌ أردنيٌّ يهاجمُ نظامَ الأسدِ “نظامٌ دمويٌّ ومجرمٌ” (فيديو)

هاجم النائب الأردني، “صالح العرموطي” خلال لقاءٍ عبرَ قناة “تلفزيون سوريا”، نظام الأسد، مؤكّداً أنَّه نظام “دموي ومجرم”، ومن يمدُّ يده له يشاركه في الجرائم التي ارتكبها بحقِّ الشعب السوري.

وردّ “العرموطي” على تصريحات مصرية تقول إنَّ “بشار الأسد” خيارُ شعبه، متسائلاً، هل الشعب السوري اختار قيادته بانتخابات حرّة ونزيهة. هل الشعب السوري لديه ثقةٌ بهذا النظام الدموي. بعد ما قتل النظام مليوني سوري وهجر سبعة ملايين؟”، مؤكّداً أنَّ “كلَّ من يمدُّ يده لهذا النظام فهو دموي مثله”.

وشدّد “العرموطي” على أنَّ سوريا اليوم ليس لها أيُّ سيادة، موضّحاً، “الآن روسيا هي التي تتحرّك، وإيران هي من تتحرّك”، وأضاف، “القوات الروسية هي من فاوضت في درعا وأنهت ملفَّ الجنوب السوري والميليشيات الإيرانية موجودةٌ على الحدود مع الأردن.

مؤكّداً أنَّ جميع الدول العربية مقصّرة من واجباتها تجاه السوريين، ولا يوجد أيُّ قرار عربي من صالح الشعوب العربية، وشدّد النائب الأردني أنَّ واجب الشعوب العربية ألا تبقى مستعمرة من قِبل الأنظمة التي تحكمها.

وردّاً على كلام الضيف المصري حول إخراج الجيوش المحتلة من سوريا، قال النائب الأردني، “هذه روسيا أمامكم أخرجوها من سوريا”، وأوضح، “الأردن فاوض روسيا بدلاً من نظام الأسد، والقوات الروسية في درعا هي من فاوضت، كما أنَّ الرئيس الروسي “بوتين” عندما زار طرطوس مشى الأسد خلفه، وكأنّه لا يملك من أمره شيئاً، وفقاً لـ”العرموطي”

وعن توقعاته بأنْ يزور رأس نظام الأسد المملكة الأردنية واستقباله من قِبل الملك الأردني، أكّد “العرموطي” أنَّ ذلك غيرُ وارد، مشيراً أنَّ ما يحصل مؤخّراً هي بروتوكولات سياسية مغطّاة في جانب اقتصادي.

وأكّد في ختام حديثه، أنَّ الأردنيين ضدَّ نظام الأسد، الذي قتل وقمع في ظلّ صمتِ العالم المجنون وسكوت الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، مشدّداً أنَّ ما ارتكبه النظام إخلال بالسلم والأمن في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى