ناشطون ثوريون ينعون القيادي “أبو الوليد المارعي” بعد مسيرة ثورية حافلة إثر تدخّله لحلّ خلاف مسلح بين عائلتين (صور)

نعى ناشطون ثوريون اليوم الاحد القيادي “مصطفى الفروح” الملقب بـ “أبو الوليد المارعي”، والذي يشغل منصب قائد أحد الألوية العاملة ضمن في الجيش الوطني السوري، وذلك إثر مشاركته في حلّ مشاجرة بالأسلحة بين عائلة “خيرو العيدو النجار” وعائلة “بيت جنيد” في مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

حيث أنّ المشاجرة تطوّرت إلى اشتباكات بين العائلتين، و أدّت إلى استشهاد “أبو الوليد المارعي” وشخص آخر وإصابة شخصين من العائلتين إصابات خطيرة كحصيلة أولية لها.

وبحسب إفادات أهالي المدينة فإنّ مسلحين مجهولين يقتادون سيارة قاموا بإطلاق النار على بائع مازوت قرب مبنى البريد في وسط مدينة مارع بريف حلب الشمالي، وفرّوا دون معرفة هوية أحد منهم.

وأكّد الأهالي أنّ الحادثة وقعت فيما يعرف بالشارع العريض وسط مارع، في حين تمكّن أحد الأشخاص الموجودين بالشارع من تصوير السيارة التي نفّذت العملية، ليحدث على إثر تلك الحادثة اشتباكات بين عائلتين، وليقع على إثرها 7 قتلى وحوالي 15 جريحاً دون معرفة أسباب الخلاف.

حيث أرسلت الفصائل العسكرية في المنطقة قوات لفكّ الاشتباك داخل المدينة ولحلّ المشكلة، حيث أنّ مدينة مارع تقع ضمن منطقة درع الفرات التي تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني العاملة مع الجيش التركي.

وفي سيرة القيادي “أبو الوليد المارعي” الذي كان يشغل منصب رئيس المجلس الثوري في مدينة مارع في ريف حلب الشمالي منذ تموز عام 2017، وذلك بعد إجماع كافة الفعاليات الثورية في مدينة مارع عليه، لحسن سلوكه وتاريخه الثوري.

حيث كان “أبو الوليد المارعي” جنباً إلى جنب مع الشهيد “عبد القادر الصالح” منذ بداية الثورة السورية عام 2011، وخاض إلى جانبه الكثير من المعارك وقاموا بتحرير العديد من الحواجز العسكرية لقوات الأسد، لتنطفئ شعلة مسيرته الثورية اليوم الأحد بتاريخ 30 حزيران الجاري بهذه الطريقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى