نداء استغاثة تطلقه نساءٌ في مخيم الهول شرق الحسكة

أطلقت النساء النازحات بمخيم الهول شرقي الحسكة، نداء استغاثة جرّاء الانتهاكات التي يتعرّضن لها من قبل ميليشيا “قسد”، في ظلّ ظروف إنسانية قاسية يعيشها النازحون هناك.

وأكّدت إحدى الشبكات الإعلامية المحلية أنّ مجموعة من النساء طالبن وسائل الإعلام بتسليط الضوء، على انتهاكات ميليشيا ” قسد” بحقوقهن والمتمثلة بالاعتقال والتعذيب.

ونقلت الشبكة عن سيدة نازحة قولها: إنّ مسلحي ” قسد” يقومون باقتحام الخيم في ساعات الليل المتأخرة، وهم مخمورون، ويعتقلون النساء النازحات دون أيّ تهمة تذكر.

فقد اعتقلت الميليشيا أكثر من (20) امرأة خلال الأيام الماضية في القسمين الخامس والسابع، حيث لا يزال مصيرهن مجهول حتى اللحظة، حسب السيدة النازحة التي طلبت عدم ذكر اسمها.

ولفتت إلى أنّ النساء يتعرضن لعملية تحرش واستغلال من قبل مسلحي ” قسد” حيث يقومون باطلاق تهمة الدعشنة عليهن، في وقت يعيش بالهول أكثر من 70 ألف شخصٍ في ظروف إنسانية صعبة.

ويشهد مخيم الهول أوضاعاً إنسانية مزرية ونقصاً حاداً في المواد الإغاثية ومياه الشرب، وهذا ما يدفع بكثير من المدنيين إلى محاولة الهرب من المخيم الذي يصفه الكثيرون بمخيم “الموت”.

وكانت الأمم المتحدة قد طالبت ميليشيا “قسد” بالسماح للمنظمات الإنسانية الدولية بالوصول إلى مخيم الهول، ومن ثم مراكز الاحتجاز بداخله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى