نظامُ الأسدٍ و”قسد” يشنّان حملاتِ اعتقالٍ للمدنيين شرقَ سوريا

تشنّ قوات نظام الأسد، وميليشيا “قسد” حملات اعتقال بحقّ المدنيين في شرقي سوريا، بتهمٍ مختلفة أبرزها الانتماء لتنظيم “داعش”، وكثيراً ما تترافق مع إطلاق نار وسقوط قتلى.

وقالت مواقع محلية أمس الأربعاء إنّ قوات نظام الأسد قامت بعمليات مداهمة واعتقال في قرية “مظلوم” بريف دير الزور الشرقي، وخصوصاً في بلدة بقرص فوقاني.

من جهتها، شنّت “قسد” حملة مداهمات واعتقالات في بلدة “ذيبان” بحثاً عن مطلوبين بتهمةِ الانتماء الى تنظيم “داعش”. وقالت مواقع محلية إنّ طفلاً استشهد، فيما جرى اعتقال 3 أشخاص خلال عملية إنزال فجر أمس الأربعاء للتحالف الدولي برفقة رتلٍ عسكري تابع لـ”قسد” على منزل أحد المدنيين بين بلدة “معيزيلة”، وقرية “مراط”، على الطريق القديم بين محافظتي دير الزور والحسكة.

من ناحية أخرى، أطلقت ميليشيا “قسد” سراح متّهمين بالانتماء لتنظيم “داعش” من أحد سجونها في محافظة الرقة. وقالت مصادر محلية إنّ “قسد” أطلقت سراح أربعة متهمين من سجن بلدة “عين عيسى” عقب اعتقال دام خمسة أشهر، وذلك بعد أنْ كفلهم شيوخ عشائر قرية “هنيدة” التي ينحدرون منها، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

ويعاني المدنيون في مناطق سيطرة نظام الأسد وميليشيا “قسد” من الاعتقالات المستمرة وخاصة فئة الشباب منهم, بهدف التجنيد الإجباري, أو بتوجيه تهمٍ مختلفة لهم وابرزها تهمة الانتماء لـ”التنظيمات الإرهابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى