نظامُ الأسدِ يرفعُ أسعارَ المحروقاتِ للمرّةِ الثانيةِ في مناطقِ سيطرتِه

رفعت حكومة نظام الأسد، سعرَ ليتر المازوت الصناعي والتجاري الحرِّ، إضافة إلى سعر ليتر البنزين من نوعِ “أوكتان 95″، الذي تمَّ رفعُه قبلَ أقلّ من أسبوعين.

وحدّدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، امس الاثنين، سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري الحرّ بـ 650 ليرة سورية بدلاً من 296 ليرة، وليتر البنزين “أوكتان 95” بـ 1050 ليرة بدلاً من 850 ليرة.

وبرّرت الوزارة رفعَ سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري بـ”التكاليف الكبيرة التي تتكبّدها الحكومة لتأمين المشتقات النفطية في ظلِّ الحصار الجائر الذي تفرضه الإدارة الأميركية على الشعب السوري، بهدف تأمين حاجة الصناعيين الفعلية من المازوت والحدّ من عمليات تهريب المادة إلى دول الجوار”، فيما لم تتطرّق إلى سببِ رفع سعر البنزين للمرّة الثانية.

وكانت وزارة التجارة في حكومة الأسد، رفعت في 7 من الشهر الحالي، سعر ليتر البنزين “أوكتان 95” الحرّ إلى 850 ليرة سورية بدلاً من 575 ليرة.

وجاء القرار آنذاك، بعد أيام من إعلان وزير التجارة الداخلية، طلال البرازي، عن تأييد تحرير سعر مادة البنزين ورفع الدعم عنها.

وحينها، قال البرازي، أمام أعضاء “مجلس الشعب”، إنّ “الطريقة الوحيدة لحلِّ المشكلة بأنْ تتحمّل الطبقة التي تمتلك سيارات زيادة سعر البنزين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى