نظامُ الأسدِ يصدرُ نشرةَ ترفيعاتٍ لعشراتِ الضبّاطِ في قوّاتِه وأفرعِه الأمنيّةِ

أصدر نظامُ الأسد نشرةَ ترفيعات جديدةٍ التي تصدر بشكلٍ سنوي، وتضمّنتْ التجديدَ لعدّةِ مناصبَ أمنيّة، إضافةً إلى ترفيع ما لا يقلُّ عن 10 ضبّاطٍ برتبة لواء والعشرات من ضبّاط قواتِ الأسد.

وذكرت صفحاتٌ مواليةٌ على مواقع التواصل الاجتماعي أنَّ نظام الأسد قرّر ترقيةَ “غسان منذر”، مديرِ ادارة الخدمات المشتركة، و”ديب مرعي ديب” قائدِ شرطة إدلب و”خالد حديد” مديرِ إدارة الهجرة والجوازات الى “رتبة لواء”.

كذلك جرى ترقيةُ العميدِ الركن “لميس رجب”، المُقرّبة من “أسماء الأخرس”، إلى رتبةٍ لواء كما تمَّ ترفيعُ العميد الركن “أحمد حجازي” إلى رتبةِ لواء وتعيينُه قائداً للمنطقة الساحلية، وترفيعُ “محسن حسن العباس” مديرِ إدارة الإعداد البدني والرياضة في قوات الأسد إلى رتبةٍ لواء، يُضاف إلى ذلك “حاتم بدر زعزوع”، الذي حاز الترفيعَ من رتبة عميدِ ركنٍ إلى رتبة لواءِ ركن.

ويُضاف إلى ذلك ترقية الضبّاط “محمد عمار زكريا سرديني – غسان شحاذي منذر – آصف حمدان صقر”، إلى رتبةِ لواءٍ ويشغل كلُّ منهم مناصبَ أمنيّة كبيرة ضمن صفوف قوات الأسد، وشملت الترقيةُ إلى رتبة لواء العديدَ من ضبّاط قواتِ الأسد.

وكشف “نادي ملتقى الركن الثقافي الوطني” لدى نظامِ ترقية الرائد “نمير رجب ديب أحد”، وهو قياديٌّ في الحرس الجمهوري إلى رتبة مقدَّم، ونشرَ عددٌ من إعلاميي النظام قوائمَ بأسماء العشرات من الضباط يُمكن أنْ قد صدرَ قرارٌ بترقيتهم إلى رتبٍ عسكرية أعلى.

هذا ووفقَ جدول تنقّلاتٍ خاص بضبّاط قوى الأمن الداخلي أبقى نظامُ الأسد على اللواء “محمد كنجو حسن”، مديرِ إدارة القضاء العسكري”، ويُعرف عنه ارتكابُ جرائمَ حربٍ وتصفيةُ المعتقلين في سجون النظام، كما تمَّ التجديدُ للواء غسان إسماعيل مديراً لإدارة المخابرات الجويّة لدى نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى