نظام الأسد يكرر إسطوانة تهديداته لتركيا وللمعارضة بخصوص إدلب

وجه نظام الأسد رسالة إلى الحكومة التركية بشأن محافظة إدلب شمال سوريا، كرر فيها أسطوانته التهديدية المعتادة بالسيطرة على المحافظة، وإخراج فصائل الثورة وأنقرة منها.

وقال “فيصل المقداد” نائب وزير خارجية نظام الأسد إنهم عازمون على بسط سيطرتهم على محافظة إدلب، مضيفاً بقوله: “لن نسمح ببقاء الجماعات المسلحة داخلها”، وإنهم لن يسمحوا لتركيا بالسيطرة ولو حتى على سنتيمتر واحد من سوريا، على حد زعمه.

وادعى “المقداد” خلال حديثه لقناة “الميادين” اللبنانية بوجود قرار لدى النظام متمثل ببسط السيطرة على كامل سوريا بما فيها محافظة إدلب، متجاهلاً بذلك تحول رأس النظام “بشار الأسد” لمجرد حجر شطرنج بيد روسيا وإيران، وعجزه عن إصدار أي قرار يخص السلم والحرب في سوريا إلا بموافقة حلفائه.

ووسط إطلاق “المقداد” التهديدات للفصائل في إدلب ولتركيا، طالت تهديداته ميليشيات وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، داعياً إياها لـ “الولاء للنظام”.

وتأتي تصريحات نظام الأسد العاجز عن شن أي هجوم عسكري على أي منطقة بسوريا دون أوامر من داعميه، بعد أيام من تأكيد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التابعة للاحتلال الروسي “فاليري غيراسيموف” أن نظام الأسد كان إلى زوال لولا تدخُّلهم إلى جانبه عام 2015، ومشاركتهم بقتل الشعب السوري الثائر المُطالِب بالحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى