نقلتْ ملكيتَها لعناصرِها .. ميليشيا “الحرسِ الثوري” تستولي على عشراتِ المنازلِ بريفِ ديرِ الزورِ

استولت ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” على عشراتِ المنازل بريف ديرِ الزور الشرقي ونقلت ملكيتها لعناصرها.

أكّدت وكالة “الأناضول” في تقريرٍ لها أنَّ ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني استولت على 73 منزلاً في مدينتي البوكمال والميادين بريف محافظة دير الزور الشرقي ونقلت ملكية المنازل إلى عناصرها، مبيّنةً أنَّ هذه الحصيلة هي خلال شهرٍ واحدٍ.

وأضافت أنَّ ميليشيا “الحرس الثوري” صادرت أكثر من 60 منزلاً في أحياء مدينة البوكمال وحوّلت بعضها إلى مقرّات عسكريّة، والبعض الآخر منحته لعائلات عناصرها وقادتها.

وتشير مصادر محليّة للوكالة إلى أنَّ المنازل المصادرة تعود ملكيتُها لمدنيين يقيمون في دول الخليج العربي وفي دول أوروبية، وعناصر من الجيش الوطني السوري.

ولفتت المصادر إلى أنَّ ميليشيا لواء “فاطميون” الأفغاني استولت على 13 منزلاً في مدينة “الميادين” بريف دير الزور، وقالت إنَّها أمهلت العائلات التي تسكن بعض هذه المنازل 15 يوماً لإبراز عقدِ إيجار مع المالك الأصلي أو توكيل يخوّلُهم التصرَّف في هذه الأملاك، إلا أنَّ ذلك تعذَّر لعدم عودة أصحاب المنازل الأصليين وإبرام العقود .

وأكّدت المصادر أنَّ الميليشيا نقلت ملكية المنازل التي صادرتها إلى أشخاص موالين لها أو من عناصرها المحليين في البداية، ومن ثم جرى نقلُ الملكية إلى عناصر حصلوا على الجنسية السورية بقرارات من نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى