هجومٌ إرهابيٌّ يستهدفُ مديريةَ الأمنِ العامِ التركيّ في أنقرةَ

قال وزيرُ الداخلية التركي، علي يرلي كايا، إنَّ “إرهابيين” كانا يستقلّان سيارةً تجاريّةً صغيرة نفّذا حوالي الساعة التاسعة والنصف صباحَ اليوم الأحد 1 من تشرين الأول، هجومًا بالقنابل أمام مدخلِ مبنى مديرية الأمن العام بأنقرةَ.

وأوضح كايا عبرَ منصّةِ “اكس”، أنَّ أحد “الإرهابيين” فجّرَ نفسه، فيما تمكّنت قوات الأمن الموجودةُ في المكان من تحييد الآخر.

وأدّى الهجومُ إلى إصابة اثنين من قوات الأمن التركية بجروحٍ طفيفةٍ، بحسب ما ذكر كايا.

وفتحت النيابةُ العامة في العاصمة التركية تحقيقًا في الهجوم، كما أصدرتْ قرارًا بحظر البثِّ والوصول إلى المحتوى المتعلّق بالحادث، وأكّدت وسائلُ إعلام تركيّة صباحَ اليوم الأحد، سماعَ دويّ انفجار تبعه إطلاقُ نار في منطقة كيزيلاي وسطَ العاصمة أنقرة والتي تضمُّ عددًا من المباني الحكومية من بينها وزارةُ الداخلية والبرلمان.

وتداولت مواقع تركية تسجيلاتٍ مرئية تظهر انتشاراً مكثّفاً لعناصر الشرطة في محيط المنطقة التي وقعت بها الحادثةُ، وسطَ تدقيقٍ أمني على الطرقات المؤدّية إليها.

كما نشرت وسائلُ إعلام تركية مقاطعَ مصوَّرة قِيل إنَّها للحظات الأولى قبل وقوع الانفجار.

وتتعرّض تركيا لهجماتٍ تتّهم “حزبَ العمال الكردستاني” (PKK) و”وحدات حماية الشعب” (YPG) بالمسؤولية عنها، وكان أحدثُها هو التفجيرُ الذي ضربَ ساحةِ تقسيم في اسطنبول في 13 من تشرين الثاني 2022، والذي أسفر عن مقتلِ ستّةِ أشخاصٍ وإصابةِ 99 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى