هجومٌ إسرائيليٌ يستهدفُ مواقعَ عسكريةً هامةً لقواتِ الأسدِ في جنوبِ سوريا

هاجمت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الجمعة مصادر النيران التي أُطلقت من داخل مناطق سيطرة نظام الأسد ضمن الأراضي السورية.

وقالت مواقع إعلام عبرية إنّ طائرات مروحية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت منصة دفاع جوي في بلدة حضر بريف محافظة القنيطرة داخل الأراضي السورية.

وأفاد الإعلام العبري أنّ المنطقة المستهدفة هي ذاتها التي انطلق منها الصاروخ ظهر يوم أمس الجمعة واستهدف طائرة استطلاع إسرائيلية.

فيما قال المتحدّث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنّ “طائرات مروحية إسرائيلية قصفت مواقع رصدٍ ووسائل تجميع استخبارات لنظام الأسد في الجنوب السوري”.

بينما أفادت مصادر محلية بأنّ الطيران المروحي الإسرائيلي قد استهدف السرية 112 دبابات التابعة لقوات الأسد في بلدة جملة غربي درعا، كما تمّ سماع دوي انفجار قوي بالقرب من مجدل شمس بالجولان المحتل.

وكانت قد كشفت وسائل الإعلام العبرية في وقتٍ سابق عن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي برفع حالة التأهّب على الحدود الشمالية خوفاً من عملية تنفّذها ميليشيا حزب الله اللبناني، كنوع من الردِّ على مقتل عناصر من الميليشيا في سوريا يوم الأربعاء إثرَ الغارات الإسرائيلية على مواقع تابعة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى