هجوم خاطف لفصائل الثورة السورية على مواقع قوات الأسد في ريف حماة (صور)

كبّدت فصائل الثورة السورية مساء يوم أمس الثلاثاء قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وذلك عقب عمليات تسلّل على عدّة نقاط لها في ريفي حماة الشمالي والغربي.

وأفاد مراسلنا بأنّ فصائل الثورة السورية نفّذت عملية تسلّل إلى حواجز وتجمّعات ميليشيات الأسد في محيط قرية “عطشان” بريف حماة الشمالي الشرقي.

حيث نتج عن عملية التسلّل مقتل عدّة عناصر من ميليشيات الأسد واغتنام أسلحة وذخائر أسلحة متوسطة وخفيفة، وعادت المجموعة المهاجمة التي قامت بالعملية إلى مواقعها سالمين غانمين.

كما وترافقت الإغارة هذه على مواقع قوات الأسد مع قصف مدفعي وجوي من قبل قوات الأسد وطيرانها الحربي على محيط قرية “عطشان” وعلى قرية “السكيك” وعلى بلدة “التمانعة” بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف مراسلنا بأنّ فصائل الثورة السورية شنّت هجوماً صاروخياً استهدف معسكر قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي في بلدة “جورين” بريف حماة الغربي.

القصف الذي أدّى وفق مصادر محلية مقرّبة من النظام إلى مقتل وإصابة عدّة عناصر منهم داخل المعسكر، كما تعرّضت قريتي “المشيك والزيارة” في سهل الغاب إلى قصف مدفعي وصاروخي من قبل حواجز قوات الأسد في تلك المنطقة.

يذكر أنّ فصائل الثورة السورية كانت قد نفّذت عشرات العمليات العسكرية الخاطفة على حواجز قوات الأسد وميليشياته خلال الشهرين الماضيين.

كما وتمكّنت من قتل عشرات العناصر من قوات الأسد وميليشياته، واستنزفت وشتّت حشوداته التي حشدها على أطراف المناطق المحرّرة في شمال وغرب حماة بغية اقتحامها والسيطرة عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى