هيئةُ الإغاثةِ التركيةِ تسلّم 200 منزلاً مؤقّتاً لنازحي إدلبَ

أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) يوم أمس الخميس تسليمها 200 منزلاً مؤقّتاً للنازحين في منطقة إدلب شمال غربي سوريا.

حيث يأتي ذلك ضمن إطار مشروع أطلقته الإغاثة التركية تحت شعار “كن سقفاً للمظلوم”، ويهدف لإسكان 10 آلاف أسرة نازحة بمنطقة إدلب في المنازل المؤقتة.

وفي حديثه لوكالة الأناضول التركية قال المسؤول الإعلامي لأعمال الإغاثة التركية في سوريا “سليم طوسون”: إنّ “المنازل المؤقتة التي تمّ تسليمها للنازحين، بُنيت في قرية بردقلي التابعة لمدينة كفر لوسين بمحافظة إدلب السورية، على بعد 5 كم من الحدود التركية”.

وأضاف “طوسون” بأنّ “أعمال بناء المنازل المؤقتة متواصلة في المنطقة ذاتها، إلى أنْ يتمّ إنشاء 10 آلاف منزل في المرحلة الأولى وتسليمها للنازحين”، وتابع قائلاً: “سنستضيف نحو 60 ألف أسرة في هذه المنازل وهناك إقبال كبير من المتبرعين في تركيا لدعم هذا المشروع”.

يُشار إلى أنّه يمكن المساهمة في المشروع عبر التبرع بمبلغ 5 ليرات تركية (0,8 دولار)، وذلك من خلال كتابة كلمة “CATI” وإرسالها برسالة قصيرة إلى الرقم 3072.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أنّ بلاده ستشرع ببناء منازل مؤقّتة للنازحين مبنية من الطوب (بلوك) ومسقوفة بأغطية عازلة، والتي تتراوح مساحة كل واحد منه بين 20 و25 متر مربع قرب الحدود السورية التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى