هيئةُ التفاوضِ : نؤكّد على تمسّكنا بالقرار 2254 واستمرارِ نضالِ السوريينَ حتى تحقيقِ طموحِهم

أكّد رئيسُ هيئةِ التفاوضِ السورية، بدرُ جاموس، على ضرورةِ التحرّكِ الدولي تجاه القضيةِ السورية لإنهاءِ مأساةِ السوريين، مؤكّداً على تمسّكهم بالقرار الدولي 2254 وبيانِ جنيف كأساسٍ للحلِّ السياسي في سوريا.

جاء ذلك خلال اجتماعِه برؤساء البعثاتِ الأوروبيّة عبرَ الأنترنت، وحمل إليهم رسالةً من الشعب السوري بمناسبة الذكرى الـ 12 لانطلاقِ الثورة السورية، تؤكّدُ استمرارَهم في الثورة ونضالهم حتى تحقيقِ طموحِهم بإسقاط النظامِ السوري والعيشِ في سوريا حرّةً ديمقراطيةً.

رئيسُ هيئة التفاوض، شدّدَ خلال الاجتماعِ على تمسّكِ قوى الثورة والمعارضةِ بالقرار الدولي 2254 وبيانِ جنيف كأساسٍ للحلِّ السياسي، ورفضِ محاولاتِ تحويل القضية السورية إلى إنسانيّة فقط، وأشار إلى أنَّ “المشاكلَ الإنسانية التي يعيشها الشعبُ السوري هو عدمُ وجودِ جدّيةٍ في تحريكِ العمليةِ السياسية ودفعِها إلى الأمام”.

وأضاف أنَّ الوضعَ الإنساني تدهورَ بعد الكارثة الكبيرة التي لحقت بالسوريين جرّاءَ الزلزال المدمّرِ والآثارِ الكبيرة التي طالتْهم، حيث كان أغلبُ المتضرّرين والضحايا من الذين هجّرهم نظامُ الأسد من مدنِهم وبلداتهم خلال السنواتِ السابقة. كما حذّرَ من المحاولاتِ التي يقوم بها نظامُ الأسدِ لاستغلال هذه المأساةِ مالياً وسياسياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى