هيئةُ تحريرِ الشامِ تعتقلُ عناصرَ يتبعونَ للجبهةِ الوطنيّةِ للتحريرِ بعدَ سلبِهم سلاحَهم جنوبَ إدلبَ

قامت مجموعاتٌ عسكريةٌ تابعةٌ لفصيل “هيئة تحرير الشام”, اليومَ الأربعاء 12 نيسان, باقتحام نقاطِ رباطٍ للجبهة الوطنية للتحرير واعتقالِ عناصرَ أثناءَ تواجدِهم في نقاط رباطِهم على محاورِ جبلِ الزاوية جنوبَ إدلب.

وأفاد المكتبُ الاعلامي لفيلق الشام بتصريحاتٍ خاصة لشبكة المحرّرِ الإعلاميّة, أنَّ مجموعاتٍ تابعةً للجناح العسكري في هيئة تحرير الشام بالإضافة إلى مجموعاتٍ يتبعون لجهاز الأمن العام التابعِ لحكومة الإنقاذ , طوّقوا وحاصروا ظهرَ هذا اليوم الأربعاء منطقةَ رباطِ البارة في جبل الزاوية قبل أنْ يقوموا بطردِ المرابطين فيها وسلبِ اسلحتِهم وعتادهم ، كما اعتدوا بالضرب على عددٍ من عناصرِ فصيلِ فيلق الشام التابع للجبهة الوطنية للتحرير واعتقالِ 11 عنصراً من المرابطين.

وأصدر فيلق الشام بياناً, اتّهم فيه هيئةَ تحرير الشام بالاعتداء على عناصرِ فصيلِه المرابطين جنوبَ إدلب بالضرب والاعتقال وسلبِ السلاح والسيطرة على نقاط رباطِه.

وأضاف فيلق الشام في بيانِه, أنّه اليوم بدلاً من توحيد الساحة الثورية التي تمرُّ بها الثورةُ السورية, تأتي حادثةُ الاعتداء لتخدمَ نظامَ الأسد وأعوانَه ضدَّ جميعِ مكوّنات وفصائل الثورة .

في سياق متّصلٍ, لم يصدرْ عن هيئة تحرير الشام أيُّ توضيحٍ رسمي عن الحادثة حتى لحظةِ إعدادِ التقرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى