واشنطن تفرضُ عقوباتٍ جديدةً على ١١ شخصيةً من نظامِ الأسدِ

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات جديدة ضدَّ شخصيات وكيانات موالية للأسد، من بينها شركات عاملة في قطاع النفط.

طالت العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية، يوم أمس الاثنين، ثمانية أفراد و11 كياناً، من بينها ميليشيا “الدفاع الوطني”.

وكانت قد شملت قائمة العقوبات، كلاً من الكيانات التالية: “وزارة النفط والثروة المعدنية، مجموعة طعمة الدولية (دمشق)، المؤسسة العامة لتكرير النفط وتوزيع المشتقات النفطية (حمص)، إدارة المشاريع الإنتاجية الصغيرة (السوق الحرّة، دمشق)، قوات الدفاع الوطني، مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية (دمشق)، مجموعة خيتي القابضة (دمشق)، شركة مصفاة الساحل (طرطوس)، شركة أرفادا البترولية المساهمة المغفلة الخاصة (دمشق)، شركة مصفاة الرصافة (الرقة)، ساليزار شيبينغ ش.م.ل (بيروت)”.

كما فرضت عقوبات على كلٍّ من الشخصيات التالية: “حسام القاطرجي، نبيل محمد طعمة، ناصر العلي، كمال عماد الدين المدني، طارق عماد الدين المدني، غسان جودت إسماعيل، عامر تيسير خيتي، صقر أسعد الرستم”.

وكانت الولايات المتحدة، قد بدأت بفرض عقوبات على نظام الأسد بموجب قانون “قيصر” لحماية المدنيين في سوريا منذ 17 من حزيران الماضي، وطالت رأس النظام، بشار الأسد، وزوجته أسماء وابنه حافظ وشقيقه ماهر، إضافة إلى شخصيات عسكرية واقتصادية وإعلامية داعمة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى